الحكومة ترفع (مقطوعية المياه) 100%

الحكومة ترفع (مقطوعية المياه) 100
أخبار البلد -  
أخبار البلد-
قررت الحكومة تعديل قيمة المبلغ المقطوع على فاتورة المياه 100% اعتبارا من بداية تشرين الأول الماضي،وعليه فان فاتورة المياه للربع الاخير من العام الجاري ستكون وفق التعديل الجديد.
ولم تعلن وزارة المياه و الري حتى الان هذا التعديل.
وبلغت قيمة التعديل للمبلغ المقطوع للشريحة من صفر-18 مترا مكعبا في الدورة -3 اشهر- دينارين،ليصبح بعد الزيادة4 دنانير و 43 قرشا.
ومن يزيد استهلاكه عن 19 مترا مكعبا وحتى 72 مترا مكعبا في الدورة تم زيادة مقطوعية المياه 4 دنانير ليصبح على فئات هذه الشريحة ما بين 8 دنانير و 8 قروش، و 9 دنانير و 73 قرشا.
اما الشريحة التي يزيد استهلاكها عن 73 مترا مكعبا في الدورة فزادت قيمة المبلغ المقطوع 6 دنانير ليصبح 11 دينارا و 73 قرشا.
وتبين في قرار مجلس الوزراء لوزارة المياه و الري و التي حصلت الرأي على نسخة منه ان قرار تعديل التعرفة اتخذ في السادس من ايلول الماضي.
وجاء فيه «استعرض مجلس الوزراء كتاب.. وكتاب وزير التخطيط و التعاون الدولي ووزير المالية.. وبناء على تنسيب مجلس ادارة سلطة المياه بتاريخ 14 ايار الماضي قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ السادس من ايلول بالاستناد الى احكام المادة (10و) من قانون سلطة المياه لسنة 1988 الموافقة على تعديل قيمة المبلغ المقطوع على فاتورة المياه..».
يذكر ان الحكومة رفعت تعرفة الصرف الصحي في شهر تموز من العام الماضي بزيادة اجور الصرف الصحي 15%.
 
شريط الأخبار 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي