الحموري يستعرض قصة نجاح السياحة العلاجية الاردنية...شاهد الفيديو

الحموري يستعرض قصة نجاح السياحة العلاجية الاردنية...شاهد الفيديو
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

استعرض رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري قصة نجاح الاستثمار في القطاع الصحي الخاص والسياحة العلاجية في ندوة السياسة العلاجية في الأردن وتقييم الأداء للمؤسسات الطبية الأردنية التي نظمتها كلية الدفاع الوطني اليوم الاثنين.

وعرض الحموري في محاضرة له خلال الندوة أهم نقاط القوة التي ساهمت في تطور قطاع المستشفيات الخاصة ومنها الاستثمار في الموارد البشرية من حيث تعليم عدد كبير من الأطباء في الجامعات الاردنية وفي العديد من دول العالم مثل الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وكندا وعدد من الدول الأوروبية.

وقال يوجد الان ما يزيد عن 25 ألف طبيب اردني اذ تعتبر نسبة عدد الأطباء بالنسبة لعدد السكان من اعلى النسب في العالم حيث تقدر بـ 6ر28 طبيب لكل عشرة آلاف مواطن بالإضافة الى تعليم المهن الصحية الاخرى مثل طب الاسنان والصيدلة والتمريض وفنيي المختبرات والهندسة الطبية وغيرها من المهن المساندة التي جعلت في مجملها رصيدا ضخما ساهم في بناء النهضة الصحية الاردنية.

وأشار دكتور الحموري أنه يوجد حاليا في الأردن 106 مستشفيات منها 64 مستشفى خاصا قدم خدماتها الطبية والعلاجية في مختلف التخصصات الطبية.

كما استعرض الحموري نقاط القوة الخاصة بالسياحة العلاجية، اذ بين أن السياحة العلاجية في الأردن نمت وتطورت بشكل كبير خلال السنوات الماضية حيث بلغ عدد المرضى الذين قدموا للعلاج في الأردن خلال العام 2014 حوالي 250 ألف مريض تلقوا علاجهم في المملكة ، وبلغ اجمالي الدخل الناتج عن السياحة العلاجية ما يقارب 2ر1 مليار دولار أميركي.

ولفت الى أنه ونظرا للسمعة المتقدمة للخدمات الصحية والسياحة العلاجية في الأردن والدور الكبير الذي لعبته الخدمات الصحية في علاج المرضى والجرحى العرب فقد تم اخيرا انتخاب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة كممثل عن الأردن رئيساً للمجلس العالمي للسياحة العلاجية، مثلما فاز الأردن من خلال ملف تقدمت به جمعية المستشفيات الخاصة على جائزة أفضل مقصد للسياحة العلاجية للعام 2014 خلال المسابقة التي نظمتها مجلة السفر الطبي الدولي ومقرها المملكة المتحدة، فضلا عن تصنيف مجلس التنافسية والابتكار الأردني لقطاع السياحة العلاجية كأفضل قطاع على مؤشر التنافسية الأردني من ضمن خمسة قطاعات تم اختيارها تعتبر الأعلى تنافسية ضمن القطاعات الاقتصادية.

وبين الحموري أنه بالإضافة الى المميزات التي يتمتع بها الأردن من حيث سهولة المواصلات والاتصالات وتوفر الخدمات السياحية واللوجستية وحسن الاستقبال والضيافة لدى الأردنيين وتنوع وتعدد المنتجعات الطبيعية والأمن والاستقرار السياسي فان تنافسية الخدمات الصحية من حيث السعر تعتبر أحد الميزات الرئيسية في جعل الأردن قبلة للسياحة العلاجية.

وقال في هذا الصدد ان اسعار الخدمات الصحية في الأردن تعتبر من اقل الاسعار اقليميا وعالميا فضلا أن معظم المستشفيات الأردنية الخاصة قد تبنت برامج ضمان الجودة وخطت خطوات متقدمة في سبيل تطوير خدماتها.

و ثمّــن الحموري للحكومة دعمها وتشجيعها للاستثمار ، وتحدث عن إنشاء هيئة الاستثمار وتفعيل النافذة الاستثمارية والذي جعل الاستثمار في قطاع المستشفيات الخاصة من أنجح الاستثمارات في المملكة اذ يزيد حجم الاستثمار فيها عن 2 مليار دينار أردني وتشغل 35 ألف موظف تبلغ نسبة الأردنيين منهم 95 %.

 


 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

شريط الأخبار 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي