الذهب يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

هبط الذهب إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة مواصلا نزيف الخسائر الذي استمر على مدار يومين ليتجه نحو تسجيل أكبر هبوط أسبوعي في تسعة أسابيع مع تجدد احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.
وأشار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بعد اجتماع استمر على مدى يومين هذا الأسبوع إلى أن رفع أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الأول ما زال مطروحا على الطاولة مما حد من الحديث عن أن سلسلة البيانات الاقتصادية الضعيفة والمخاوف بشأن النمو العالمي ستؤدي إلى تأخير موعد رفع الفائدة إلى 2016.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1141.36 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1923 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط إلى أدنى مستوى منذ التاسع من أكتوبر تشرين الأول 1139.11 دولار في وقت سابق. ويتجه المعدن لإنهاء أكتوبر تشرين الأول مرتفعا 2.4 بالمئة.

وهبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.5 بالمئة عند التسوية إلى 1141.40 دولار.

وتراجع الذهب برغم هبوط الدولار 0.7 بالمئة أمام سلة من العملات إذ أن تراجع العملة الأمريكية عادة ما يكون داعما للمعدن النفيس.

واتجهت الفضة نحو تسجيل أكبر مكسب شهري منذ يناير كانون الثاني بارتفاع قدره سبعة بالمئة.

ونزلت العقود الفورية للفضة 0.2 بالمئة إلى 15.53 دولار للأوقية يوم الجمعة.

وهبط البلاتين في العقود الفورية 0.8 بالمئة إلى 981.75 دولار للأوقية بينما صعد البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 672.75 دولار للأوقية
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين