"المناصير": المجموعة لم تتقدم بطلب إنشاء مصفاة جديدة

المناصير: المجموعة لم تتقدم بطلب إنشاء مصفاة جديدة
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

قال مدير عام محطات المناصير للمحروقات ياسر المناصير "إن المجموعة لم تتقدم للحكومة بطلب إنشاء مصفاة بترول جديدة في المملكة".
ويأتي ذلك في رد منه على سؤال لـ"الغد" أمس حول نية الشركة بإنشاء مصفاة جديدة في المملكة وما أشيع حول ذلك مؤخرا.
وبهذا الخصوص؛ قال وزير الطاقة والثروة المعدنية د.إبراهيم سيف "إن إنشاء مصفاة جديدة في المملكة في حال تم إقراره سيكون بموجب عطاء دولي يطرح من خلال القنوات والإجراءات الرسمية المتبعة في هذا الخصوص على غرار باقي المشاريع الكبرى التي يتم تنفيذها في المملكة".
وبين سيف لـ"الغد" أن باب الاستثمار في هذا المجال سيكون متاحا أمام كل المستثمرين الراغبين بذلك.
وأشار إلى أن العديد من المستثمرين وأصحاب العلاقة طرحوا في الفترة الماضية أفكارا عامة حول إنشاء مصفاة جديدة بالمملكة إلى أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء على أرض الواقع بشأنها.
وقال سيف "الحكومة تركز حاليا على توجيه المصفاة للإسراع بتنفيذ مشروع التوسعة الرابع ومواصلة بحث الإجراءات التي يتم اتخاذها في هذا الخصوص".
يشار إلى أن امتياز "المصفاة" انتهى بشهر آذار (مارس) من العام  2008 بعد حصرية دامت 50 سنة، وحتى ذلك التاريخ كانت هي الوحيدة المصرح لها بممارسة أنشطة التكرير والاستيراد والتخزين والتوزيع، فيما كان متاحا لها إنشاء مصفاة أخرى في الأردن خلال فترة امتيازها؛ إذ تضمنت ذلك بنود الاتفاقية من حيث إنشاء مصافي نفط في أي موقع بالمملكة.
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين