235.73 مليون دينار قيمة الاستثمار العراقي في الأوراق المالية أيلول الماضي

235.73 مليون دينار قيمة الاستثمار العراقي في الأوراق المالية أيلول الماضي
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

بلغت قيمة الأوراق المالية التي تملكها الاستثمار العراقي في أيلول الماضي نحو 235.73 مليون دينار . 
واستنادا كذلك للاحصائيات التي أصدرها مركز إيداع الأوراق المالية فقد حقق الاستثمار العراقي المركز الحادي عشر من حيث ملكية الأوراق المالية حسب الجنسية في ذلك الشهر، وقد تجاوز عدد الأوراق المالية التي تملكها هذا الاستثمار في أيلول الفائت 106.5 مليون ورقة، نتيجة لمساهماته الاستثمارية التي بلغت زهاء 2.75 ألف مساهمة .
وعلى صعيد الاستثمار السوري، فقد تجاوزت قيمة الأوراق المالية المملوكة من قبله في ذلك الشهر 58.64 مليون دينار، وبعدد تجاوز 18.87 مليون ورقة مالية . وبينت الاحصائيات ذاتها بلوغ الاستثمار السوري في أيلول من هذا العام للمركز الحادي والعشرين بملكية الأوراق المالية حسب الجنسية، فيما وصل عدد مساهماتهم الاستثمارية في الشهر الماضي لحوالي 2.59 ألف مساهمة .
ووفقا لتلك الاحصائيات، فقد تجاوز إجمالي قيمة الأوراق المالية في الشهر التاسع من العام الحالي 17.6 مليار دينار، كما فاق مجموع عدد الأوراق المالية في ذلك الشهر 7.44 مليار ورقة مالية، وبإجمالي مساهمات استثمارية في تلك الفترة فاقت 731.8 ألف مساهمة .
وانخفض صافي الاستثمار غير الأردني في بورصة عمان خلال شهر أيلول الفائت 7.4 مليون دينار، وذلك استنادا للإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان والتي أظهرت أن قيمة الأسهم المشتراة من قبل الاستثمار غير الأردني والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال أيلول الفائت قد بلغت 43.5 مليون دينار، فيما بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبله للفترة ذاتها 50.9 مليون دينار .
كما انخفض في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري صافي الاستثمار غير الأردني 4.4 مليون دينار، حيث بينت احصائيات بورصة عمان بلوغ قيمة الأسهم المشتراة من قبل الاستثمار غير الأردني في تلك الفترة 419 مليون دينار، في حين وصلت قيمة الأسهم المباعة من قبله إلى 423.4 مليون دينار .
واستنادا لبورصة عمان، فإن القطاع المالي قاد حجم التداول الشهري قطاعيا في أيلول الماضي مشكلا ما نسبته 75.98%، تلاه قطاع الخدمات الذي كون ما نسبته 13.74%، ثم قطاع الصناعة الذي شكل ما نسبته 10.28% 
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين