«العقبة الصناعية» و«أصفر القابضة» يوقعان اتفاقية بـ 250 مليون دينار

«العقبة الصناعية» و«أصفر القابضة» يوقعان اتفاقية بـ 250 مليون دينار
أخبار البلد -  

أخبار البلد- أبرمت مدينة العقبة الصناعية الدولية اتفاقية مع مجموعة أصفر القابضة الماليزية تم بموجبها بيع ما مساحته 21 الف متر مربع من اراض ال مدينة المطورة الصناعية المطورة لمجموعة أصفر القابضة لتنفيذ مشروع في مجال صناعة الزيوت النباتية .

وقع الاتفاقية عن العقبة الصناعية رئيس مجلس ادارتها شيلدون فينيك فيما وقعها عن مجموعة أصفر القابضة رئيس مجلس ادارتها هاني وليد ابو اصفر . وحضر التوقيع الرئيس التنفيذي لمدينة العقبة الصناعية الدولية المهندس مأمون القسوس والدكتور خالد ابو ربيع .

وفي تعقيب له قال أبو اصفر ان المشروع سينفذ على ثلاث مراحل بكلفة تصل الى 250 مليون دينار ويوفر مئات فرص العمل للاردنيين

وبحسب أبو أصفر تتمثل المرحلة الأولى بإقامة مركز اقليمي لتخزين منتجات المجموعة من الزيوت ومشتقاتها ( المعبئه ) بقدرة اكثر من مئة الف طن شهريا وستوفر هذه المرحلة ما لا يقل عن 200 الى 300 فرصة عمل الى جانب دعم حركة النقل من العقبة الى الدول المجاورة فيما تتمثل المرحلة الثانية بانشاء مصنع لانتاج و تعبئة الزيوت ومشتقاتها وبطاقه تشغيلية تصل الى مئة الف طن والذي من شأنه ان يضع الاردن في صدارة الدول المصدرة للزيوت النباتية ويسهم في تطوير البيئة التجارية وافادة الاردن من الخبرات الماليزية .

وبخصوص المرحلة الثالثة قال أبو اصفر انها اهم مرحلة وتتمثل باجراء دراسات علمية لمعرفة مدى نجاح زراعة النخيل في جنوب المملكة وذلك بالاستعانة بالخبرات الماليزية والذي من شأنه في حالة ثبوت نجاعة ذلك استصلاح عشرات الاف الدونمات المعطلة وغير المستغلة .

لافتا الى ان الماليزيين ادخلو زراعة النخيل الى بلادهم قبل 20 عاما واصبحت الان اكبر دولة في زراعة النخيل واستخراج الزيوت النباتية وتصديرها الى دول العالم .

 
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين