انخفاض أسعار الذهب 50 قرشا للغرام

انخفاض أسعار الذهب 50 قرشا للغرام
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
تراجعت أسعار الذهب منذ نهاية الأسبوع الماضي بمقدار 50 قرشا للغرام الواحد، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 يبلغ 26.25 دينارا، مقارنة مع 26.7 دينارا بداية الأسبوع، فيما يبلغ سعر غرام 21 نحو 23.25 دينارا، مقارنة مع 22.75 دينارا، ويبلغ سعر غرام 18 نحو 19.7 دينارا، مقارنة مع 19.2 دينارا.
ويبلغ سعر الليرة الرشادي التي تزن 7غرامات 170 دينارا، فيما يبلغ سعر الليرة الإنجليزي التي تزن 8 غرامات 193 دينارا.
وأوضح علان لـ"الغد"، أن الانخفاض الذي طرأ على المعدن النفيس كان نتيجة لرفع أسعار الفائدة الأميركية، مضيفا أن سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية وصل أمس إلى 1130 دولارا.
وحول مستويات الطلب في السوق المحلية، أوضح علان أن الحركة على المصاغ الذهبي تعد جيدة، متوقعا أن يرتفع الطلب خلال الأيام المقبلة.
وبحسب تقرير عالمي، استمرت خسائر الذهب للجلسة الثانية على التوالي أمس قبل صدور تقرير مهم عن الوظائف في الولايات المتحدة الأسبوع الحالي في ظل ضغوط ناجمة عن مخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة الأميركية العام الحالي.
ومن المقرر أن يتحدث عدد من المسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الأسبوع الحالي ليظل اهتمام سوق الذهب منصبا على السياسة النقدية الأميركية.
ويتابع المتعاملون عن كثب بيانات اقتصادية أميركية من بينها الأجور في القطاع غير الزراعي التي تصدر يوم الجمعة لتقييم متانة الاقتصاد.
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 1142.20 دولارا للأوقية (الأونصة). وهبط المعدن الأصفر 0.7 % يوم الجمعة بعدما صرحت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت ييلين أن البنك المركزي الأميركي سيشرع في رفع أسعار الفائدة هذا العام.
وذكر محللون في باركليز في مذكرة "ما تزال التوقعات الخاصة بسياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي المحرك الرئيسي للذهب في ظل الضبابية الشديدة بشأن توقيت رفع سعر الفائدة".
وفي فترة سابقة استفاد الذهب من أسعار الفائدة المتدنية، ولكن المعدن الذي لا يحمل فائدة فقد نحو 3 % هذا العام نتيجة مخاوف من أن يتضرر الطلب على المعدن النفيس مع رفع أسعار الفائدة.
ونزل المعدن لأقل مستوى في ستة أعوام ونصف العام الأسبوع الماضي جراء مخاوف من أن تؤدي فضيحة فولكسفاجن لتضرر الطلب على السيارات التي تعمل بوقود الديزل والتي تستخدم البلاتين.
وهبط البلاديوم أكثر من 1 % بعد أن قفز نحو عشرة في المائة الأسبوع الماضي مسجلا أكبر مكسب أسبوعي منذ كانون الأول (ديسمبر) العام 2011
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين