9.6 مليار دينار استثمارات الأردنيين في الأوراق المالية آب الماضي

9.6 مليار دينار استثمارات الأردنيين في الأوراق المالية آب الماضي
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
أظهرت احصائيات رسمية أن قيمة الأوراق المالية التي تملكها أردنيون في آب الماضي تجاوزت 9.59 مليار دينار، وبعدد تجاوز 4.99 مليار ورقة مالية ، ليتصدر الاستثمار المحلي ملكية الأوراق المالية الشهر الماضي.
وبحسب الاحصائيات الصادرة عن مركز ايداع الأوراق المالية ،وصل عدد المساهمات الاستثمارية الأردنية حوالي 687.78 ألف مساهمة .
وبينت ذات الإحصائيات ان إجمالي قيمة الأوراق المالية التي ملكها كل من الاستثمار الأردني، واللبناني، والكويتي، والقطري، والسعودي، شكلت حوالي 76.4% من مجموع قيمة الأوراق المالية في الشهر الماضي والتي بلغت حوالي 18.34 مليار دينار .
 وأما الاستثمار اللبناني فقد تجاوزت قيمة ملكيته في المجال الاستثماري للأوراق المالية 1.3 مليار دينار ، وبعدد أوراق مالية تملكها هذا الاستتثمار بلغ نحو 341.44 مليون ورقة مالية ، نتيجة لمساهماته الاستثمارية التي وصلت لزهاء 1.37 ألف مساهمة .
وبلغت قيمة ملكية الاستثمار الكويتي في ذلك الشهر من الأوراق المالية لنحو 1.14 مليار دينار ، وبعدد أوراق مالية فاق 248.26 مليون ورقة مالية ، ومسجلين مساهمات استثمارية بلغت زهاء 3.19 ألف مساهمة .
وتجاوزت قيمة ملكية الاستثمار القطري من الأوراق المالية 1.01 مليار دينار ، وبعدد تجاوز 160.96 مليون ورقة مالية ، نتيجة المساهمات الاستثمارية القطرية التي وصل عددها لـ 396 مساهمة، فيما بلغت قيمة الأوراق المالية المملوكة من السعوديين 953.98 مليون دينار ، متملكين أكثر من 363.83 مليون ورقة مالية ، من خلال المساهمات الاستثمارية السعودية التي بلغت حوالي 2.7 ألف مساهمة . 
وفي السياق ذاته ، أظهرت احصائيات مركز إيداع الأوراق المالية وصول إجمالي قيمة الأوراق المالية في الشهر الماضي إلى حوالي 18.34 مليار دينار ، فيما تجاوز إجمالي عدد الأوراق المالية 7.46 مليار ورقة ، بينما بلغت المساهمات الاستثمارية في آب من هذا العام ما يزيد على 731.88 ألف مساهمة . 
على صعيد آخر، وصلت نسبة مساهمة الاستثمار غير الأردني في الشركات المدرجة في بورصة عمان في نهاية الشهر الماضي حوالي 49.9% من إجمالي القيمة السوقية ،إذ شكلت مساهمة الاستثمار العربي 37.4% ، فيما شكلت مساهمة الاستثمار غير العربي 12.5% من إجمالي القيمة السوقية للبورصة .
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين