السماح لـ "الغذاء والدواء" بفحص مخزون الحبوب في الصوامع

السماح لـ الغذاء والدواء بفحص مخزون الحبوب في الصوامع
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

وافقت وزارة الصناعة والتجارة والتموين على طلب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بإجراء عمليات التفتيش والفحوصات المخبرية مستقبلا على مخزون القمح داخل الصوامع، وفق مصدر حكومي مطلع.
وبين المصدر؛ الذي طلب عدم الكشف عن هويته؛، إن وزارة الصناعة خاطبت الشركة الأردنية للصوامع والتموين من أجل السماح لـ"الغذاء والدواء" إجراء عمليات التفتيش على مخزون الحبوب.
من جهته؛ قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء د.هايل عبيدات "إن المؤسسة خاطبت وزارة الصناعة والتجارة والتموين من أجل السماح بإجراء عمليات التفتيش وأخذ العينات من صوامع القمح بشكل مستمر ودوري للتأكد من سلامة المخزون ومطابقته للقاعدة الفنية الأردنية وصلاحيتها للاستهلاك البشري".
وتجدر الإشارة إلى أن المسؤول عن فحص سلامة الأغذية وإجازة دخولها إلى المملكة هي المؤسسة العامة للغذاء والدواء، فيما تعد وزارة الصناعة والتجارة والتموين الجهة الحكومية المسؤولة عن استيراد القمح والشعير.
ومن جانب آخر؛ قال مدير عام الشركة الأردنية للصوامع والتموين حسوني محيلان "إن الشركة تلقت منتصف الأسبوع الماضي كتابا من "الصناعة" يفيد بالسماح لـ"الغذاء والدواء" بإجراء عمليات التفتيش وأخذ العينات من مخزون القمح الموجد داخل الصوامع".
وبين محيلان أن الشركة ترحب ولا تمانع قيام "الغذاء والدواء" بأخذ العينات وإجراءات الفحوصات المخبرية على مخزون الحبوب داخل الصوامع.
وأشار محيلان الى أن ظروف تحزين الحبوب في الصوامع تعد من أفضل المعايير الدولية؛ حيث تحرص الشركة على سلامة مخزون الحبوب.
وأكد محيلان وجود مذكرة تفاهم بين الشركة ووزارة الصناعة والتجارة والتموين من أجل سلامة البضاعة المخزنة وضمن مسؤولية الشركة بالمحافظة عليها.
وكانت "الغد" نشرت خلال الأسبوع الماضي، كتابين رسميين يؤكدان وجود أعفان ظاهرة وحشرات حيّة وروائح كريهة في 82 الف طن قمح مخزنة في صوامع الجويدة.
وأظهر الكتاب الرسمي الأول، الصادر عن الشركة الأردنية للصوامع والتموين، وجود رائحة غير طبيعية في مادة القمح، وكتل عفن لإحدى شحنات القمح، من منشأ روماني، والتي تم تخزينها في صوامع الجويدة مؤخرا.
أما الكتاب الثاني الصادر عن شركة الصوامع مؤخرا، فتضمن ما نصه: "بأنه ما يزال يرد إلى صوامع الجويدة كميات قمح من صوامع القطاع الخاص، يوجد بها إصابة حشرية مكثفة، مع العلم بأن الشركة تقوم بإعطاء تلك الكميات جرعات تعقيم مكثفة".


 
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين