نقيب الجيولوجيين يدعو لإعادة إحياء الجهد الوطني في التنقيب عن النفط والغاز

نقيب الجيولوجيين يدعو لإعادة إحياء الجهد الوطني في التنقيب عن النفط والغاز
أخبار البلد -   اخبار البلد-

 

قال نقيب الجيولوجيين صخر النسور، انه لا بد من إعادة أحياء فكرة أستثمار الجهد الوطني في التنقيب عن النفط والغاز عن طريق توفير الدعم المالي واللوجستي والمعنوي لشركة البترول الوطنية والتي تم تهميش دورها لسنوات طويلة.
وأضاف خلال محاضرة علمية بعنوان (دور الجيولوجي في قطاع النفط) القاها الجيولوجي محمد العراكزه في وزارة الطاقة، أن الجيولوجي الاردني اسهم بشكل كبير وفعال في استكشاف الثروات الطبيعية وانتاجها منذ نشأة الدولة الاردنية، ولا يخفى على احد الحاجه الملحة لتوفير مصادر طاقة محلية تغنينا عن استيراد ما يقارب 97% من مصادر طاقتنا المحلية.
واشاد النسور بتوجه الحكومة نحو استغلال مصادر الطاقة المتجددة (الشمس والرياح )، ودعا للسير لاستغلال الطاقة الناتجة عن حرارة المياه في باطن الارض، واثنى على إنشاء ميناء الغاز المسال في مدينة العقبة، واحالة عطاء توسعة خزانات النفط في جنوب عمان.
واكد على ضرورة ايلاء ملف استثمار خامات النحاس اهمية بالغة، وفرض متابعة حثيثة لشركات الصخر الزيتي حيث بدأت اعمالها بالتراجع بالتزامن مع انخفاض اسعار النفط عالمياً وظهر ذلك من خلال استغناء شركة جوسكو عن ما يقارب 200 من موظفيها بمختلف المهن.
وتحدث امين عام وزارة الطاقة الدكتور غالب معابرة حول الخطة الاستراتيجية لوزارة الطاقة لاستثمار الموارد الطبيعية ومصادر الطاقة المحلية.
واشاد بدور الجيولوجي الاردني واثره على التنمية الاقتصادية في الاردن.


شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين