مجلس إدارة البوتاس يخصص 2.5 مليون دينار إضافية لتمويل مشاريع حيوية في الصحة والمياه

مجلس إدارة البوتاس يخصص 2.5 مليون دينار إضافية لتمويل مشاريع حيوية في الصحة والمياه
أخبار البلد -  
أخبار البلد-
صرح رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة أنه تجسيداً لمبدأ مسؤولية الشركات في المساهمة بتنمية المجتمع، وتماشياً مع رؤى حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بأن أهم الأولويات هي تأمين حياة أفضل لجميع الأردنيين، قرر مجلس إدارة الشركة تخصيص مبلغ 2.5 مليون دينار إضافية لموازنة مساهمات الشركة في التنمية المجتمعية لعام 2015.

وبين السيد جمال الصرايرة أن الملبغ الإضافي قد تم تخصيصه لتمويل مشاريع حيوية هي شراء معدات للخدمات الطبية الملكية بقيمة مليون دينار، وإنشاء جسر النقع في الأغوار الجنوبية بقيمة نصف مليون دينار بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية، وإنشاء سد وادي الوادات في الطفيلة بالتعاون مع وزارة المياه والري بقيمة نصف مليون دينار كتبرع وتمويل الجزء الباقي على أسس بناء سد وادي ابن حماد. وسيساهم سد وادي الوادات عند اكتماله بتوفير مياه الشرب للمواطنين وبتلبية بعض احتياجات شركة البوتاس من المياه، وذلك عن طريق تجميع حوالي 400 ألف متر مكعب من مياه الأمطار، على غرار سد وادي إبن حماد الذي يجري العمل الآن على إنشائه والذي تبلغ طاقته التخزينية 4 ملايين متر مكعب من المياه.

وبذلك ترتفع مساهمات شركة البوتاس العربية لعام 2015 من 7.5 مليون دينار إلى 10 ملايين دينار. ويذكر أن شركة البوتاس العربية من أكثر الشركات الأردنية فاعلية في مجال الإستثمار في تنمية المجتمعات المحلية، حيث أنفقت في الفترة 2012 - 2015 ما معدله حوالي عشرة ملايين دينار سنوياً لمشاريع التنمية مع التركيز على قطاعات التعليم والتعليم العالي، والصحة، والمياه والبيئة، ومكافحة الفقر.


شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين