88 ألف طن صادرات الخضار والفواكه في آب

88 ألف طن صادرات الخضار والفواكه في آب
أخبار البلد -   اخبار البلد-
ارتفعت صادرات المملكة من الخضار والفواكه خلال شهر آب الماضي بنسبة 5ر3 بالمئة لتصل الى 88 الف طن مقارنة مع 7ر84 الف طن لذات الشهر من العام الماضي.
وبحسب تقرير صدر عن وزارة الزراعة فان 1ر86 الف طن من صادرات الشهر الماضي ذهبت الى دول الخليج و9ر1 الف طن الى باقي الدول، حيث شكل محصول البندورة نسبه 66 بالمئة من اجمالي الصادرات.
وبين ان صادرات الخضار والفواكه بلغت من بداية العام الحالي وحتى الاول من ايلول 580 الف طن مقارنه مع 626 الف طن لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة انخفاض 5ر7 بالمئة، مشيرا الى انه في نهاية نيسان الماضي كانت نسبه الانخفاض 27 بالمئة بسبب اغلاق الحدود السورية وتوقف الصادرات الى العراق الشقيق ثم تقلصت الى 5ر7 بالمئة بسبب زيادة كمية الصادرات الى دول الخليج العربي.
وتتوقع الوزارة ان تتقلص هذه النسبة في الاشهر المقبلة رغم اغلاقات الحدود وبحيث تقارب صادرات عام 2014 البالغة 888 الف طن.
 
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين