67.4 مليون دينار التداول الأسبوعي بانخفاض 8.7%

67.4 مليون دينار التداول الأسبوعي بانخفاض 8.7
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 23/8 – 27/ 8 حوالي (13.5) مليون دينار مقارنة مع (14.8)مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة انخفاض (8.7%).
وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي (67.4) مليون دينار مقارنة مع (73.8)مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ (51.6) مليون سهم، نفذت من خلال (19597) عقداً.
وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (54.3) مليون دينار وبنسبة (80.5%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات بحجم مقداره (9.2) مليون دينـار وبنسبـة ( 13.6%)، وأخيراً قطاع الصناعة بحجم مقداره (3.9) مليون دينار وبنسبة (5.9%).
أما عن مستويات الأسعار، فقد إنخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى (2094.4) نقطة مقارنة مع (2148.9) نقطة للأسبوع السابق بانخفاض نسبته (2.54%). وعلى الصعيد القطاعي فقد إنخفض الرقم القياسي لالقطاع المالي بنسبة (1.98%) , و إنخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (4.06%) , و إنخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (0.81%).
ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها (165) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (38) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (90) شركة.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (25.00%), التجمعات الاستثمارية المتخصصة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (15.91%), عمون الدولية للاستثمارات المتعددة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (15.15%), العربية لصناعة الالمنيوم/ارال حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (13.27%), و مستشفى ابن الهيثم حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (11.48%).
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الاتصالات الأردنية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (18.28%), الأمل للاستثمارات المالية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (16.11%), مجمع الضليل الصناعي العقاري حيث انخفض سعر السهم بنسبة (13.66%), الأردنية للتطوير والاستثمار المالي حيث انخفض سعر السهم بنسبة (9.59%), و أساس للصناعات الخرسانية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (8.00%).
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين