الأسواق ومحلات بيع القرطاسية تشهد حركة تسوق كثيفة

الأسواق ومحلات بيع القرطاسية تشهد حركة تسوق كثيفة
أخبار البلد -   اخبار البلد-

 
تشهد الاسواق التجارية ومحلات بيع القرطاسية هذه الايام حركة تجارية نشطة من قبل مواطنين استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد الذي لم يعد يفصلنا عنه سوى ايام قليلة.

وفي جولة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الأربعاء في منطقة وسط البلد حيث المكان الابرز للتسوق فقد تبين ان المحلات تكتظ بكافة انواع الملابس ومستلزمات العام الدراسي وازدانت تلك المحلات بألوان الزي المدرسي المعتمد من وزارة التربية والتعليم والتي اكدت اهمية الالتزام به في مدارس المملكة الحكومية كافة.

ويمثل الاستعداد لبداية العام الدراسي الشغل الشاغل لمعظم فئات المجتمع من اولياء امور أو مسؤولين في المؤسسات التربوية ووزارة التربية والتعليم والطلبة.

وبين نقيب تجار ومصنعي القرطاسية والاجهزة المكتبية يوسف زقيلي أن جميع أصناف القرطاسية متوفرة وحركة الطلب على القرطاسيات في السوق بدأت بالانتعاش، وأن أسعارها "الدفاتر" أقل من العام الماضي بنسبة 10% بسبب المنافسة الحرة بين التجار، اما باقي أصناف القرطاسية المتنوعة جميعها ثابتة السعر ولم تتغير عن العام الماضي.

وبين ممدوح المور، صاحب مكتبة، ان اسعار القرطاسية ثابتة، سوى الحقائب المدرسية التي تتفاوت اسعارها بحسب الجودة والنوع، وتنقسم الحقائب المدرسية الى ثلاث فئات، الفئة الصغيرة وتباع اقل من 10دنانير، الفئة المتوسطة ويتراوح سعرها بين 10 الى 25 دينارا، والفئة الكبيرة تباع بـ 25 دينارا وما فوق.

وقال مواطنون واولياء امور ان شراء مستلزمات العام الدراسي مسألة إجبارية يدخلونها رغما عنهم لكن بفرح على الرغم من محدودية الرواتب والارهاق المالي الذي تسببه، خصوصا لتزامنها مع فترة الاعياد وما تسببه من ضغوطات مالية، وأنهم يعانون من ظروف واوضاع اجتماعية واقتصادية صعبة أثقلت كاهلهم.

وشكا المواطن خالد يوسف الذي يعمل بالأجر اليومي، من الإنفاق الكبير على مستلزمات المدارس وهو الامر الذي أضعف قدرته الشرائية وبالكاد يستطيع توفير استحقاقات اسرته من مأكل وملبس ولا يستطيع توفير بقية المتطلبات الاخرى واصبح يشتري ما يقدر على شرائه لأن الحالة المادية لا تسمح له بشراء كل المستلزمات، رغم ان الاسعار لم تتغير او ترتفع. من جهته قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد إن استعدادات الوزارة شارفت على الانتهاء، حيث قامت الوزارة بطباعة 30 مليون كتاب لمختلف الصفوف والمواد، وشكلت غرفة عمليات لمتابعة بدء العام الدراسي واجراء التنسيق اللازم مع الادارات المعنية ومركز الوزارة للتعامل مع الملاحظات الواردة تلافيا لأي اعاقة او خلل في جاهزية المدارس.

وبين ان عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس للعام الحالي يبلغ مليونا و900 الف طالب وطالبة موزعين على 6924 مدرسة في مختلف مناطق المملكة.
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين