العدوان: موجة الحر أثرت على كميات الخضار والفواكه الواردة للسوق المركزي

العدوان: موجة الحر أثرت على كميات الخضار والفواكه الواردة للسوق المركزي
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
قال مدير السوق المركزي عبد المجيد العدوان إن موجة الحر الأخيرة أثرت على كميات الخضار والفواكة التي وردت للسوق المركزي نتيجة لتأثير الحر على المحاصيل الزراعية وجودتها .
ولفت العدوان في تصريح لـ « الرأي» ان الكميات التي وردت للسوق المركزي ليوم أمس بلغت 2700 طن تقريبا معتبرا أن هذه الكميات منخفضة مقارنة بالكميات التي وردت للسوق المركزي خلال الفترات الماضية .
وبين ان موجة الحر التي اثرت على المملكة خلال اليومين الماضيين اثرت على جودة بعض الاصناف وخاصة الاصناف التي تتأثر بارتفاع درجات الحرارة .
وقال العدوان إن اسعار الخضار لم يطرأ عليها ارتفاعات تذكر باستثناء بعض الاصناف التي تعتبر حساسة والتي تأثرت بموجة الحر ومنها الكوسا  والبندورة المعلقة . وذكر العدوان أن الكميات التي وردت للسوق من صنف الكوسا بلغت نحو  45 طنا حيث تراوح سعر الكيلوجرام الواحد بين الاغلب والاعلى من 80 الى 115 قرشا .
وبين ان سعر كيلوجرام  البندورة المعلقة   تراوح   بين الاغلب والاعلى من 25  الى 40  قرشا موضحا ان اسعارها ارتفعت بسبب موجة الحر والتي اثرت على كمياتها الموردة للسوق المركزي.
وحسب العدوان، بلغت الكميات الموردة من الباذنجان نحو 85  طن حيث تراوح سعر الكيلوجرام بين الاغلب والاعلى من 35  الى 50 قرشا .
وبين ان الكميات التي وردت للسوق من البطاطا  البلدية بلغت نحو 200 طن حيث تراوح سعر الكيلوجرام بين الاغلب والاعلى من 30 الى 50 قرشا.
وقال إن الكميات التي وردت للسوق من البصل بلغت نحو 150 طنا  حيث ترواح سعر الكيلوجرام بين الاغلب والاعلى بين 30 الى 40  قرشا . 
 وذكر ان الكميات التي وردت   للسوق من الخيار بلغت نحو 180طنا تقريبا حيث تراوح سعر الكيلوجرام بين الاغلب والاعلى من 50 الى 70 قرشا .
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين