النسور يوجه الحكومة للانتفاض على الروتين

النسور يوجه الحكومة للانتفاض على الروتين
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

وجه رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور القيادات الحكومية الى "الانتفاض على نفسها ومحاربة الروتين والترهل الإداري بمختلف اشكاله، والقيام بواجباتها بكل كفاءة".

واكد النسور خلال رعايته اللقاء التاسع للقيادات الحكومية الذي نظمته وزارة تطوير القطاع العام حول تمكين المرأة في قطاع الخدمة المدنية، اليوم السبت، "ان الاردن نجح باجتياز كل الظروف الصعبة بفضل قيادته الحكيمة ونبل شعبه وكفاءة اجهزته ومؤسساته"، مشيرا الى ان الادارة الاردنية ومنذ نشأة الدولة "كانت كفؤة ومتميزة في المنطقة ويجب ان تعود كذلك، وأن تكون في خدمة المواطن والمراجع والمستثمر المحلي والأجنبي".

ودعا الادارات الحكومية الى محاربة الترهل الاداري والوهن الذي اصاب بعض جهات الجهاز الحكومي، مؤكدا في الوقت ذاته ان من "يعطل العمل أو يعيقه أو من لا يقوم بواجبه بكل اقتدار أن يفكر بمغادرة مركب الإدارة الحكومية".

وشدد على ان للجهاز الحكومي دورا كبيرا في تشجيع الاستثمار والتغلب على التحديات التي تعترض سبيله، لافتا الى ان خدمة المواطن وعدم المماطلة في تلبية حقوقه "واجب على الادارة العامة ومن صميم مهامها".

وبين ان الاردن يمتلك الكثير من عناصر القوة، "وعلى رأسه قيادة هاشمية تتمتع باحترام العالم، ولها علاقات دولية واسعة، وشعب واع وبرلمان يؤدي مهمتيه الرقابية والتشريعية ومؤسسات راسخة، وإعلام حر، وجهاز مصرفي كفؤ وقوي، ونظام قضائي عادل، وأمن مستقر، وبيئة سليمة، وجامعات منتشرة على مساحة الوطن، ونظام صحي عال المستوى"، مشيرا الى أن كل ذلك يحفز على "تفعيل العمل الحكومي وتصويب الخلل اينما وجد بما يحقق الطموح ويلبي متطلبات الواقع ويساهم في نهضة الوطن".

ودعا رئيس الوزراء جميع منتسبي القطاع العام بمختلف مواقعهم ودرجاتهم الى العمل الجاد والقضاء على كل الروتين وكل ما يعيق تقديم الخدمات الحكومية للمراجع والمستثمر بأفضل صورها، مؤكدا اهمية مراعاة ظروف المواطنين والمراجعين، وطبيعة وهدف الارتقاء بالخدمة الحكومية.

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين