مستثمرون: البيروقراطية وتعدد المرجعيات أبرز تحديات النافذة الاستثمارية

مستثمرون: البيروقراطية وتعدد المرجعيات أبرز تحديات النافذة الاستثمارية
أخبار البلد -   اخبار البلد-

 
عرض وفد ضم مستثمرين ورجال اعمال اردنيين واجانب في هيئة الاستثمار لابرز التحديات التي تواجه استثماراتهم وسبل معالجتها للمحافظة على ديمومتها وجذب المزيد منها.
وبين الوفد خلال لقائه رئيس الهيئة الدكتور منتصر العقلة، بحضور رئيس مجلس ادارة جمعية مستثمري شرق عمان اياد ابو حلتم واعضاء الجمعية امس الاربعاء انه رغم استحداث النافذة الاستثمارية وما تقدمه من نقلة نوعية في مجال تشجيع وجذب الاستثمارات المحلية والعالمية الا انها ما زالت تعاني العديد من الاجراءات الادارية والتشريعية والفنية غير المحفزة والتي تصل في بعض الاحيان الى تغير وجهة المستثمر الى مكان آخر.
واكدوا ضرورة ان تترجم نصوص قانون الاستثمار الجديد وما يتضمنه من تسهيلات وحوافز تقدم للمشاريع الاستثمارية بدون تأخير او تعطيل، مثل اجراءات التسجيل ومنح التراخيص اللازمة وانها لا تزال تعاني من البيروقراطية والروتين في انجاز المعاملات فضلا عن تعدد الاجتهادات في تفسير القوانين.
وثمن الوفد جهود جلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة والحثيثة حول العالم لاستقطاب الاستثمارات وتوطينها بما يسهم في احداث تنمية حقيقية ومستدامة، اضافة الى حرصه الدائم لتقديم الدعم اللازم للقطاعات الاستثمارية، وتمكينها من تنفيذ مشروعاتها في جميع محافظات المملكة، وتوفير فرص العمل لأبناء وبنات الوطن.
وقال العقلة، إن قانون الاستثمار أرسى مفهوم النافذة الاستثمارية من خلال وجود مفوضين بصلاحيات المرجع المختص من جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الرسمية المعنية بالاستثمار والقطاعات الاقتصادية المشمولة بخدمات هذه النافذة في مكان واحد لتسجيل وترخيص ومنح الموافقات والشهادات والإجازات اللازمة للأنشطة الاقتصادية، الأمر الذي من شأنه اختصار وقت وجهد المستثمرين.
بدوره رحب ابو حلتم بالجهود التي تبذلها الهيئة في التواصل مع المستثمرين بهدف الإطلاع على مشاكلهم وإقتراحاتهم وإيجاد حلول للقضايا التي يعانون منها.
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين