وفد خليجي يزور الزرقاء لدراسة سبل الاستثمار فيها

وفد خليجي يزور الزرقاء لدراسة سبل الاستثمار فيها
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

زار وفد استثماري خليجي ضم مستثمرين من السعودية والكويت والبحرين والامارات برئاسة سمو الامير احمد بن بندر السديري امس، بلدية الزرقاء بهدف الاطلاع على مشروعاتها الاستثمارية والتنموية .
وأوضح رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني، ان العلاقات الثنائية الاردنية الخليجية وفي مقدمتها العلاقات مع المملكة العربية السعودية علاقات متميزة تعمل من اجل مصلحة الشعبين الشقيقين وكافة الشعوب العربية، مبينا ان الامن والاستقرار الذي ينعم به الاردن وسط اضطرابات سياسية جعلته صامدا ومؤمنا بأن الاستقرار صمام الامان لكل دولة تريد لشعبها الحياة .
وأضاف أن الاردن وبفضل قيادته الرشيدة اختار الحوار والاعتدال والتسامح طريقا للعمل والبناء وكان بحق الحليف الصدوق للاشقاء في دول الخليج على مدار عقود من الزمن ولا زال، داعيا الى الاستثمار في الاردن بشكل عام والزرقاء بشكل خاص والنظر للمشروعات المطروحة نظرة شمولية لا فردية، مثمنا الدور الخليجي برئاسة السعودية واعتبار الدول الخليجية المتنفس الوحيد لابناء الاردن الفاعلين والمنتجين وبما يتواءم مع طبيعة اعمالهم .
وقال رئيس الوفد الخليجي الذي يضم 15 عضوا من الشيوخ من السعودية والبحرين والكويت والامارات  ان ارتباطنا بالاردن تاريخي بفضل الاخوة والتعاون المميز بين قادة دول الخليج وجلالة الملك عبدالله الثاني، مبينا التفكير الجدي لدى الوفد واخرين بدراسة المشروعات المطروحة والاستثمار فيها .
وعرض مدير التنمية في البلدية المهندس محمد الزواهرة واقع مدينة الزرقاء والتي تعتبر مدينة الصناعة واستحواذها على 52 بالمئة منها، اضافة الى استعراض المشروعات المتوفرة في مجالات انشاء مدن صناعية وحرفية للصناعات الخفيفة، وانشاء وحدة لتطوير الخدمات البلدية تتوفر فيها كافة الخدمات بما فيها جمع النفايات وتدويرها وانتاج الطاقة من خلالها اضافة الى انتاج المحسنات الصناعية، وانشاء اكاديمية لتطوير العمل البلدي، وتيسيير الاعمال في قطاعات الصحة والمياة والطاقة المتجددة .
وتحدث خلال الزيارة التي كرمت البلدية فيها الوفد واطلقت اسماء شوارع باسماء اربعة من اعضاء الوفد ,الشيخ احمد العبيكان، سمو الامير احمد بن بندر السديري، الدكتور سعد القحطاني، وعبدالله الحارثي، اعضاء الوفد حيث انتقد عدد منهم اساليب وطرق الاستثمار والبيروقراطية التي تحول دون استمرارية بعضها، اضافة الى مداخلات قدمها النائبان موسى رشيد وسمير العرابي حول الاستثمار في الاردن والعلاقات المميزة بين الاردن ودول الخليج وفي مقدمتها مشاركة الاردن في التحالف العربي بقيادة السعودية لتحرير اليمن. 
واشارت عضو بلدية الزرقاء حياة الزواهرة وأمين سر غرفة تجارة الزرقاء زياد البغال الى الاوضاع المناسبة للاستثمار في الاردن والمصداقية العالية لدى اصحاب القرار بتامين كافة اسباب النجاح لاية جهات تنوي الاستثمار والسير على رؤى قائد الوطن في التخفيف على المستثمرين ودعمهم لاقامة مشروعاتهم للتخفيف من حالات البطالة والفقر .
وقدم رئيس البلدية في ختام الزيارة شرحا عن معاناة البلدية جراء اللجوء السوري مبينا ان الزرقاء استقبلت 150 الف مواطن سوري كان لهم تاثير سلبي مباشر على موازنة البلدية وخدماتها مشيرا الى ان خسائر البلدية تقدر بحوالي اربعة ملايين دينار سنويا جراء ذلك.

 

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين