غداً آخر موعد لاستلام البيانات نصف السنوية للشركات

غداً آخر موعد لاستلام البيانات نصف السنوية للشركات
أخبار البلد -   اخبار البلد-

 
حددت بورصة عمان نهاية شهر تموز الذي يصادف غدا الجمعة كآخر موعد لاستلام البيانات نصف السنوية للشركات، على ما أفاد بيان صحافي صادر عن البورصة.
ونقل البيان - الذي تلقت «الرأي» نسخة منه أمس - عن المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر قوله إن البورصة ما تزال تتلقى البيانات المالية نصف السنوية عن الفترة المنتهية في 30/6/2015 من جميع الشركات المدرجة في بورصة عمان والمراجعة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات.
وأكد في البيان أن نهاية شهر تموز (الذي يصادف غدا الجمعة) هو آخر موعد لاستلام البيانات نصف السنوية المراجعة.
وأضاف عازر أن بورصة عمان ستوقف أسهم الشركات المخالفة لمدة جلسة تداول واحدة اعتبارا من أول يوم عمل يلي نهاية المدة المحددة لتسليم البيانات  وذلك وفقاً لسياسة الإجراءات التأديبية التي أقرها مجلس إدارة بورصة عمان استناداً لأحكام المادة (27) من تعليمات ادراج الأوراق المالية، وذلك بهدف حماية المتعاملين والمستثمرين بسوق الأوراق المالية الأردني. 
ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات نصف السنوية المراجعة - وفق عازر -  التزاماً منها بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان لسنة 2012 ، حيث شددت هذه التعليمات على ضرورة قيام جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات نصف سنوية مراجعة من مدققي الحسابات وذلك خلال شهر من انتهاء النصف المعني كحد أقصى.
وأكد ضرورة تزويد البورصة بهذه البيانات على شكل نسخة إلكترونية وأخرى ورقية.
وأوضح عازر أن طلب البورصة للبيانات نصف السنوية جاء لتعزيز مبدأي الإفصاح والشفافية، لتمكين المستثمرين من الحصول على نتائج أعمال الشركة طوال سنتها المالية.
وبين أن البورصة تقوم بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في البورصة وعلى موقـع البورصة باللغة العربية على الإنترنت www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات نصف السنوية) وذلك لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين.
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين