للقايش والبوريه ننحني

للقايش والبوريه ننحني
أخبار البلد -  
احتجت الى خمسة وثلاثين عاما لأعرف ان اغنية «دبابات الجنزير .. مدفع بعيار كبير « أكبر مما يتخيل طفل في التاسعة من عمره .
بالامس كنا في جولة مع مجموعة الحوار الوطني على حدودنا الشمالية، اطلعنا خلالها على الجهود غير العادية التي يبذلها رفاق السلاح على اهم جبهات القتال في منطقة الشرق الاوسط وعلى الجبهتين الشرقية والشمالية .
هناك جلسنا الى العسكر الذين تركوا اولادهم وزوجاتهم وامهاتهم واباءهم واخوتهم واحبتهم، ودعوا الجميع لرحلة قد تكون بلا تذكرة عودة لا سمح الله .. قرأوا الفاتحة وتوجهوا الى الثكنات والى الدبابات، يحركهم حب الوطن، يسهرون لننعم نحن بنوم عميق في عمان .
يتعاملون مع عصابات ومهربين ومتسللين، يشاغلونهم بإطلاق النار، يبادلونهم باطلاق نار مماثل، يحملون أرواحهم على أكفهم، ايمانا منهم بأن الاوطان لا تبنى بـ»البيانات»، ولا تحمى من تحت «الكوندشنات»، امنوا ان اليد التي تضغط على الزناد للتعامل مع كل متسلل او مهرب مخدرات او من يحاول دخول الوطن، انما هي يد أردنية لها خمسة اصابع، شاهدها يوحد الله خمس صلوات في النهار، وهو ايضا شاهد على «الزناد» عندما يتعلق الأمر بمن يحاول اجتياز الحدود عنوة لإدخال سموم المخدرات الى ابنائنا، او لمن يحاول ان يجد له موطئ قدم ليفجر او يخرب في وطن اراد الله له ان يكون وطنا آمنا بقدرة الله ومشيئته اولا، وبهمة قيادته وابنائه ثانيا .
عرفنا بعد ان امضينا يوما على الحدود ان شرف الجندية ليس شعارا فقط، بل فعل على الارض، وان ايمان الجنود والضباط وضباط الصف بالوطن وبقيادته هو الايمان بأن الوطن ليس «مزرعه» وان العلم ليس «غطاء ضد البرد»، ذلك ان جنودنا قهروا الثلج وواجهوا البرد والحر، لإيمانهم بأن شرف البطولة يحتاج الى ايمان، وايمانهم بالله وبالوطن هو الايمان الاقوى الذي يجعل من درجة حرارة تموز حين تصل الى 47 درجة مئوية تعادل درجة كوندشنات عمان .
للقايش ننحني، وللبورية نقف اجلالا واحتراما، وللفوتيك واليطق والكتان نقول سلاما على سلام .
حمى الله الاردن وطنا ومليكا وشعبا وجيشا ولو كره الكارهون ..

 
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين