برشلونة يسحق شاختار بالخمسة ومانشستر يسقط تشيلسي في "أبطال أوروبا"

برشلونة يسحق شاختار بالخمسة ومانشستر يسقط تشيلسي في أبطال أوروبا
أخبار البلد -  

بات فريق برشلونة الأسباني قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم بعدما سحق ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 5/1 اليوم الأربعاء في ذهاب دور الثمانية للبطولة.

وقاد النجم الدولي واين روني فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي للفوز على مواطنه تشيلسي في عقر داره بهدف نظيف.

وكان ريال مدريد الاسباني وشالكه الألماني اقتربا بشكل كبير من التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة بعدما فاز النادي الملكي على ضيفه توتنهام الإنجليزي بأربعة اهداف نظيفة وسحق شالكه مضيفه إنتر ميلان حامل اللقب 5/2 مساء امس الثلاثاء.

وعلى ملعب كامب نو تقدم لاعب الوسط الدولي أندريس انيستا بهدف لفريق برشلونة قبل مرور دقيقتين من بداية المباراة بتسديدة رائعة سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس اندري بياتوف.

وأضاف البرازيلي دانييل الفيش الهدف الثاني لبرشلونة بعد أن تلقى تمريرة متقنة من انيستا وسدد مباشرة في الشباك في الدقيقة 34 .

وانتهى الشوط الأول بتقدم النادي الكتالوني بهدفين نظيفين ، وبعد مرور ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني وضع جيرارد بيكيه بصمته بتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة مستغلا تمريرة تشافي هرنانديز.

ورد فاروسلاف راكيتسكي بهدف لشاختار دونيتسك في الدقيقة 59 بمساعدة داريو سرنا ليسدد مباشرة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وبعد هدف شاختار بدقيقة واحدة ارسل الارجنتيني ليونيل ميسي تمريرة مبهرة إلى النجم المالي الدولي سيدو كيتا الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل رابع أهداف برشلونة.

واختتم تشافي أهداف برشلونة قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة إثر تمريرة من دانييل الفيش.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج سجل واين روني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24 إثر تمريرة رائعة من المخضرم ريان جيجز.

وفي المقابل لعب الحارس الهولندي المخضرم ايدوين فان دار سار دورا محوريا في فوز مانشستر يونايتد بعد تصدى للعديد والعديد من الهجمات الشرسة لفريق تشيلسي.

وتقام منافسات الذهاب بالمربع الذهبي يومي 26 و27 نيسان/ابريل الجاري على أن تقام مواجهات الإياب يومي الثالث والرابع من أيار/مايو المقبل.

د ب أ

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل