متخصصون يناقشون آليات ضبط سرقة الطاقة الكهربائية

متخصصون يناقشون آليات ضبط سرقة الطاقة الكهربائية
أخبار البلد -   اخبار البلد-

ناقش متخصصون من مديرية الامن العام وقوات الدرك وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن آليات عمل الضابطة العدلية لتفعيل الدور الرقابي وفق قانون الكهرباء.

وناقش المشاركون في دورة تدريبية نظمتها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن على مدى اربعة ايام، الجوانب الفنية والقانونية لعمل الضابطة العدلية التي تسعى إلى تطبيق دورها الرقابي لضمان مواجهة الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية وحق جميع الأطراف بالتزود بالطاقة الكهربائية والاستفادة من عوائدها بشكل آمن.

وقال الرئيس التنفيذي/ رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري في كلمة امام المشاركين ان الهيئة تقف على مسافة واحدة من اطراف المعادلة الكهربائية (شركات ومواطنين) وتعمل على تطبيق القانون المنوط بها وبكل حزم من خلال الرقابة على أداء شركات الكهرباء وتنسيق عمل وتحري المخالفات وأعداد محاضر ضبط حالات استجرار الطاقة الكهربائية بطريقة غير مشروعة او العبث بأي من مكونات نظام النقل او نظام التوزيع والعدادات المرتبطة بها او المنشآت الكهربائية بصورة منافية للقانون. وقال ان الدورة تزويد الاجهزة المعنية، بالجوانب القانونية لعمليات التفتيش والضبط على حالات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية.

واكد اهمية عمل هذه الاجهزة بشكل متناغم ومكمل في انفاذ القانون خاصة المواد التي تنص على معاقبة من يقوم بالربط على النظام الكهربائي بطريقة غير مشروعة مشددا على اهمية دور مديرية الامن العام وقوات الدرك في اسناد جهود الضابطة العدلية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن والفرق الفنية لشركات توزيع الكهرباء في مكافحة الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي.

وركزت الدورة على مفهوم الضابطة العدلية ووظائفها ودورها في استقصاء الجرائم وجمع ادلتها والقبض على فاعليها واحالتهم الى المحاكم في اطار قانون اصول المحاكمات الجزائية.

كما ركزت على اهمية تفعيل التعليمات المنظمة لحالات قطع تزويد الطاقة الكهربائية عن المستهلكين والنصوص القانونية المتعلقة بحالات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية.

واجرى المشاركون في الدورة زيارات ميدانية على مدى اربعة ايام بموجب شكاوى من شركات توزيع الكهرباء واجروا تفتيشا وضبطا لحالات استجرار غير مشروعه وفقا للقانون.

وكانت شركات توزيع الكهرباء قد وقعت مع مديرية الامن العام وقوات الدرك وبمشاركة الهيئة اتفاقيات للتعاون في التصدي لظاهرة الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية والتي تؤثر في ديمومة التيار الكهربائي وسلامة التزويد بالكهرباء

 

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين