"الصناعة" تنفذ خطة رقابية على الأسواق في العيد

الصناعة تنفذ خطة رقابية على الأسواق في العيد
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
أعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين اخيرا خطة  للرقابة على الاسواق  خلال عطلة عيد الفطر بحسب ما أعلن المتحدث الرسمي للوزارة ينال البرماوي.
وقال البرماوي لـ"الغد" إن "الخطة تشمل تكثيف الرقابة على محال بيع اللحوم الطازجة  من حيث التقيد بالأسعار المعلنة في قائمة  الأسعار وفقا لدرجة التصنيف المعتمدة  اضافة الى تكثيف الرقابة على المخابز من حيث توفر مادة الخبز العربي الكبير المنتج من الطحين الموحد المدعوم ومن استخدام الطحين الموحد المدعوم للغايات المخصصة له والتأكد من مدى تقيد هذه المخابز بالاسعار المعلنة وبأسعار المنتجات المحددة رسميا".
وبين البرماوي أن الخطة تتضمن ايضا   تكثيف الرقابة على محلات بيع الحلويات والسكاكر والتأكيد على ضرورة ان تحمل عبوات الحلويات بطاقة بيان تبين النوع والوزن والسعر والتأكد من مطابقتها للوزن والسعر المعلن اضافة الى تكثيف الرقابة على محلات بيع الالبسة والمفروشات والهدايا والتأكد من مدى تقيدهم بالأسعار المعلنة وكذلك عمليات التنزيلات والعروض الخاصة والترويج والتي تنشط خلال هذه الايام.
وأكد البرماوي ان الخطة تركز على تكثيف الرقابة على محطات بيع المحروقات ووكالات بيع الغاز السائل المخصص للاستخدام المنزلي للتأكد من توفر هذه المواد والالتزام ببيعها بالأسعار الرسمية والرقابة على المطاعم الشعبية من حيث التقيد بالأسعار المعلنة في قائمة الاسعار الصادرة من نقابة اصحاب المطاعم والمصادق عليها من ضريبة الدخل والمبيعات.
ودعا البرماوي المواطنين ضرورة تبليغ الوزارة عن أي ممارسات استغلالية وارتفاع غير مبرر بالأسعار على رقم    065661176 للعمل على متابعتها واتخاذ الاجراءات اللازمة.  
وقال البرماوي إن "مراقبة الأسواق لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق التجار المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".
واوضح  أن فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط المخالفين، داعيا إلى ضرورة الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه وعدم المساس بحقوق المستهلكين والتلاعب باحتياجاتهم والتعاون في سبيل التخفيف عن المواطنين وعدم استغلالهم.
شريط الأخبار المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين