"واحة أيلة "توقع عقد أعمال "التشطيبات" لقرية المرسى بقيمة 86 مليون دينار

واحة أيلة توقع عقد أعمال التشطيبات لقرية المرسى بقيمة 86 مليون دينار
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
وقعت شركة واحة أيلة للتطوير عقد  أعمال التشطيبات والكهروميكانيك والأعمال الخارجية لقرية المرسى إحدى أولى مراحل مشروع أيلة بكلفة 86 مليون دينار، وقلبه النابض التي تشمل فندقين والوسط التجاري ومجموعة من الوحدات السكنية والمرافق العامة، لتكون بداية مرحلة جديدة من خدمات التسوق والترفيه في العقبة والمنطقة ككل.
وفي هذه المناسبة، قال المهندس سهل دودين، المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير: "إننا في واحة أيلة سعداء بإعلان الإنجازات في مراحلها المختلفة وبكوننا جزءاً من إعادة الثقة إلى منطقة العقبة لتكون مكاناً تنشده الشركات الدولية للاستثمار يتوج اليوم أحدها بهذا الإنجاز، وخصوصا لكونه ينفذ من قبل إئتلاف مقاول محلي وعالمي ،مؤكدا ان انطلاق هذه الاعمال والتي تتضمن الأعمال الميكانيكية، والكهربائية، بالإضافة إلى أعمال البناء الخارجية والداخلية، والتشطيبات لفندق حياة ريجنسي، ومنطقة السوق، وفندق السوق ستكون ضمن اعلى المواصفات ومقايسس الجودة في التنفيذ لتكون أنموذجا لرفاهة الحياة في ايلة.
وبدوره، أكد هشام وادي مدير عام ائتلاف شركة أبراج العرب للمقاولات وبحضورممثل شركة  ErenportInsaatSanayiVeTicaret A.S - Turkey التركية، الالتزام  بتفيذ كافة الاعمال محل العقد حسب المواصفات العالمية والجدول الزمني المتفق عليه معبّرا عن سعادته لبدء ألاعمال ، حيث قال:" سيمثّل المشروع وجهة سياحية جاذبة للسياح المحليين والأجانب على حد سواء. كما سيكون له أثر كبير على الاستثمارات وخلق فرص استثمارية جديدة، تنعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي وتعزز ابراز دور المقاول المحلي وما وصل اليه من امكانات تؤهلة لتنفيذ كبرى المشاريع الى جانب بيوت الخبرة والشركات العالمية العاملة في ذات القطاع والمتمثل بالشراكة مع ErenportInsaatSanayiVeTicaret A.S – Turkey التركية لغايات تحقيق أعلى مستويات الجودة والدقة والتي تسعى شركة واحة ايلة الى تحقيقها".
ويشار إلى أنه سيتم تقسيم الأعمال والتي تمتد على مدى 33 شهراً، والتي يتوقع من الإنتهاء منها في نهاية العام 2017 على ثلاثة مناطق أساسية من قرية المرسى، وهي: فندق حياة ريجينسي، ومنطقة السوق، وفندق السوق. حيث ستكون مساحة فندق حياة ريجينسي 68,000 متر مربع، موزعة على 286 غرفة، و6 مطاعم، بالإضافة إلى احتواء الفندق على مناطق مخصصة للحفلات والاجتماعات،  ومركز صحي ولياقة بدنية عالمي. كما ويضم الفندق نادي شاطئ خاص، ومجموعة من برك السباحة لمختلف الأعمار وبالأخص للأطفال 
أما بالنسبة لمنطقة السوق، فمن المتوقع أن تغطي مساحة تبلغ 46,000 متر مربع، بحيث تتضمن 47 محلا تجاريا ومطاعم ومقاهي مختلفة، بالإضافة إلى العديد من مرافق التسلية، والمناظر الخلابة المطلة على بحيرة المرسى والمرافق العامة المساندة، وأماكن للاصطفاف. وتضم قرية المرسى أيضاً 75 شقة سكنية ضمن تشكيل القرية، وتضم قرية المرسى أيضاً فندق السوق بسعة 74 غرفة، ويغطي مساحة 18,000 متر مربع ضمن أربعة أبنية، كما يشمل الفندق عددا من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية. بالإضافة إلى مرافق الترفيه والتسلية، بما في ذلك نادٍ رياضي، وبرك سباحة.
ومن الجدير بالذكر أن المشروع سيقوم بتوفير حوالي ألف فرصة عمل خلال مرحلة التنفيذ من خلال المقاول، وحوالي 500 فرصة عمل مباشرة دائمة خلال مرحلة التشغيل، مما سيعمل على رفع قدرة الاقتصاد للسوق المحلي. كما أنه سيساهم  بجذب عدد من الاستثمارات إلى العقبة، من خلال هذا المستوى وطبيعة الخدمات في موقع المشروع، والذي من شأنه أن يكون له أثر إيجابي على نمو الاقتصاد الكلي.
شريط الأخبار المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين