استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية

استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية
أخبار البلد -   اخبار البلد-

شهدت أسعار المعدن الأصفر استقرارا في الأسواق المحلية، حيث راوح سعر الأونصة بين 1180 الى 1200 دولار خلال تعاملات الفترة من 8 إلى 12 حزيران 2015 واستقر سعر الاونصة يوم الجمعة عند سعر 1181 دولارا ، حيث سجلت اسعار المعدن الأصفر تراجعا خلال الثلاثة اسابيع الماضية.

قال أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان لـ "العرب اليوم"، ان اسعار الذهب حققت أول ارتفاع أسبوعي خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مستغلا تراجع الدولار وتراجع أسواق الأسهم.

وعن مستويات أسعار المعدن الأصفر "الذهب" في السوق المحلية، قال علان، إن سعر غرام الذهب عيار 24 قيراطا نحو 27.00 دينار، بينما بلغ سعر غرام الذهب لعيار 21 قيراطا نحو 24.25 دينار، وبلغ سعر غرام الذهب عيار 18 قيراطا نحو 20.40 دينار، كما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 199 دينارا وسعر الليرة الرشادي 177 دينارا.

وأضاف علان ان مستويات الطلب على الذهب في السوق المحلية تراجعت بسبب استعدادات المواطنين لشهر رمضان المبارك، متوقعا أن يشهد الطلب على الذهب ارتفاعا مع انتصاف الشهر الفضيل الذي سيشهد ارتفاعا ملاحظا بسبب الاستعداد لموسم الأعياد والأفراح. وتراجع سعر الذهب قليلا يوم الجمعة الماضي متجاهلا هبوط الدولار وأسواق الأسهم والغموض بشأن أزمة ديون اليونان مع توخي المتعاملين الحذر قبيل اجتماع لمجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لتحديد السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

لكن المعدن يتجه على ما يبدو لوقف موجة خسائر أسبوعية استمرت ثلاثة أسابيع بفضل مكاسب حققها في وقت سابق بدعم من تراجع الدولار وزيادة المخاوف بشأن اليونان.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1179.75 دولار الأونصة. ونزل سعر العقود الآجلة للذهب لتسليم آب 1.20 دولار عند التسوية إلى 1179.20 دولار الأونصة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجع سعر الفضة 1.1 % إلى 15.86 دولار الأونصة.

ونزل سعر البلاتين 1.4 % إلى 1090 دولارا الأونصة بينما انخفض سعر البلاديوم 1.2 % إلى 734.50 دولار الأونصة.

شريط الأخبار المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين