126 مليون دينار إرباح "الضمان" في الثلث الأول

126 مليون دينار إرباح الضمان في الثلث الأول
أخبار البلد -   اخبار البلد-
كشفت أحدث البيانات الرسمية، أن العوائد الاستثمارية لصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي انخفضت خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة وصلت الى 20 % .

وقال الصندوق انه حقق صافي ربح حتى نهاية شهر نيسان الماضي "الثلث الأول 2015″ قدره 126 مليون دينار، وذلك بالمقارنة مع أرباح قدرها 156 مليون دينار خلال الثلث الأول من عام 2014.

وبذلك فإن صافي ارباح الصندوق انخفضت بواقع 30.4 مليون دينار خلال الثلث الاول من العام الحالي بنسبة تراجع بلغت 19.5 %.

وتصدرت قائمة الموجودات الاستثمارية التي حققت عوائد وايرادات مرتفعة "التوزيعات النقدية"، وذلك من الشركات التي تستثمر فيها أموال صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي بواقع 60 مليون دينار خلال الثلث الاول من العام الحالي.

وفي المقابل كانت محفظة السندات قد حققت ما يزيد على 41 % من ارباح الصندوق وبواقع 51.6 مليون دينار.

أما فوائد أدوات السوق النقدية فقد بلغت 10.2 مليون دينار او ما نسبته 8.1 % من صافي ارباح الصندوق في الثلث الاول من العام الحالي.

كما حقق صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي ارباحا قدرها 3.6 مليون دينار من فوائد الاقراض تشكل ما نسبته 4.1 % من الارباح المتحققة للصندوق خلال الثلث الاول من العام الحالي.

أما ارباح تقويم الاسهم وهي أرباح "غير محققة" من خلال قائمة الارباح والخسائر فقد بلغت 1.4 مليون دينار.

في المقابل كانت أرباح تقويم العقارات المحققة وايجارات هذه العقارات قد بلغت 400 الف دينار.

وعلى النقيض تمامًا كانت النفقات الادارية والاستثمارية خلال الثلث الاول من العام الحالي قد سجلت مستوى 1.1 مليون دينار.

يشار الى ان موجودات صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي شهدت نموًا مقداره 147.5 مليون دينار خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي متخطية بذلك حاجز السبعة مليارات دينار.

وبلغت موجودات صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي كما في 30 نيسان الماضي حوالي 7 مليارات و7 ملايين دينار، مقارنة مع 6.86 مليار دينار كما في نهاية عام 2014.

وبذلك فإن موجودات صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي قد زادت بنسبة 2.2 % خلال الأشهر الأربعة الاولى من العام الحالي.

وحول توزيع الموجودات كما هي في 30 نيسان الماضي، فقد ذكرت أحدث البيانات الصادرة عن صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي أن محفظة ادوات السوق النقدية استحوذت على مليار و41 مليون دينار او ما نسبته 15 % من موجودات الصندوق.

كما سجلت محفظة السندات مستوى 2.8 مليار دينار او ما نسبته 40 % من مجمل موجودات الصندوق.

ويأتي ذلك في الوقت الذي بلغت فيه محفظة القروض مستوى 136.2 مليون دينار بنهاية نيسان الماضي مشكلة 2 % من موجودات محفظة الصندوق.

شريط الأخبار المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين