استقرار الأسعار في رمضان والقطايــف بـ 1.20 دينار

استقرار الأسعار في رمضان والقطايــف بـ 1.20 دينار
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

اكد  النائب  الثاني لرئيس مجلس  ادارة  غرفة  تجارة  الاردن وممثل قطاع المواد الغذائية  رائد حمادة توفر جميع السلع الغذائية  في السوق المحلية بكميات تلبي احتياجات المواطنين.
وقال حمادة  في مؤتمر صحفي امس ان اسعارالمواد الغذائية في السوق المحلية  لن يطرأ عليها اي ارتفاعات خلال شهر رمضان في ظل توفركميات كبيرة من مختلف انواع السلع وتراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين .
واكد حمادة  وجود منافسة  قوية  بين التجار  تصب لصالح المواطنين بدليل العروض  المخفضة  التي تجريها  المراكز التجارية والتي تشمل سلعا  اساسية إضافة إلى تعهد المولات بعدم رفع الأسعار خلال شهر رمضان.
واوضح حمادة  ان العروض المخفضة  التي يتم الاعلان عنها  تعتبر حقيقية  وتخضع  لموافقة و رقابة  مستمرة من قبل وزارة الصناعة والتجارة  والتموين.
واشار الى توفر مخزون استراتيجي من مختلف انواع السلع   بما فيها القمح والشعير يكفي احتياجات المملكة لفترات تتراوح بين 3 و12 شهرا.
وقال حمادة ان  اسعار بيع القطايف لهذا  العام سيكون بنفس مستويات الاسعار  التي كانت تباع بها خلال شهر رمضان من العام الماضي وذلك عند مستوى 1.20 دينار للكيلو.
وبين ان غرفة تجارة الاردن  تحرص دائما على توفير السلع والمواد التموينية في جميع الأشهر وخصوصا في شهر رمضان الذي يزداد فيه الطلب على السلع مشيدا  بالجهود   التي يبذلها المستوردون  من اجل تأمين السلع التي يحتاجها المواطنون  الذي يأتي  انطلاقا من دورهم  وواجبهم الوطني.
وقال حمادة ان القطاع التجاري ينظر إلى شهر رمضان  المبارك على انه مناسبة للتكافل الاجتماعي وعمل الخير وليس فرصة لاستغلال المواطنين داعيا القطاع التجاري  الى الاكتفاء بهوامش ربحية بسيطة  للسلع الاساسية وذلك تنفيذا لتوجهات جلالة الملك في تخفيف الاعباء عن المواطنين.
وبين ان الغرفة ستعمل خلال شهر رمضان على  متابعة ورصد كميات السلع   المطروحة في السوق المحلية إضافة إلى حث الغرف التجارية في جميع مناطق المملكة على التواصل المستمر مع التجار والمواطنين.
كما ستعمل  الغرفة  على توفير المعلومات بكل شفافية انطلاقا  من كونها المظلة  المسؤولة عن النشاط التجاري بالمملكة والعمل  بشكل تكاملي مع جميع  مؤسسات الدولة المختلفة .
ودعا المواطنين  الى  ضرورة تغيير النمط الاستهلاكي وعدم التهافت على شراء السلع واللجوء إلى تخزينها نظرا لتوفرها بكميات كبيرة وبالسعر العادل.
واكد  حمادة  استعداد الغرفة لتلقي أية شكاوى من التجار والمواطنين والعمل على حلها بأسرع وقت ، فضلا عن استعداد الغرفة لتقديم المعلومات والحقائق كافة للمواطنين ووسائل الإعلام.
واشاد بتنظيم معرض جوردن فود حيث شكل فرصة لتعريف المواطنين بجودة السلع التي يتم تداولها في السوق المحلية.  

شريط الأخبار المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين