رمان : لا قرار بخصوص نقل «منشآت الحرة الأردنية السورية»

رمان : لا قرار بخصوص نقل «منشآت الحرة الأردنية السورية»
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
  قال رئيس  هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان ان الهيئة تنتظر  الرد من الجهات المختصة للموافقة للمستثمرين  في المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة بالسماح لهم بفك ونقل المنشات الخاصة بهم ( الهناجر ) للمنطقة الحرة الزرقاء والسوق المحلي .
ولفت رمان في تصريح « ان الهيئة وجهت كتابا خلال وقت سابق الى   رئاسة الوزراء للموافقة للمستثمرين في المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة بفك ونقل المنشات الخاصة بهم ( الهناجر) للمنطقة الحرة الزرقاء والسوق المحلي والتي بدورها قامت بارساله الى الجهات المعنية لدراسة مطالب المستثمرين  .
واشار رمان الى ان المستثمرين في المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة اوشكوا على الانتهاء من القيام بنقل بضائعهم الموجودة في المخازن والمستودعات خلال الفترة الحالية منتظرين الرد من الجهات المختصة للسماح بنقل المنشات الخاصة بهم للسوق المحلي والمنطقة الحرة الزرقاء.
وقدر رمان   قيمة   المنشات  الموجودة في المنطقة الاردنية السورية المشتركة  بنحو 25 مليون دينار تعود في اغلبيتها لمستثمرين اردنيين مطالبا الجهات المختصة  بالسماح لهؤلاء المستثمرين نقل منشاتهم  وادخالها للسوق المحلي.
ورفعت   هيئة مستثمري المنطقة الحرة الاردنية كتابا لرئيس الوزراء في وقت سابق وطالبت فيه السماح  للمستثمرين في المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة بفك ونقل المنشات الخاصة بهم ( الهناجر ) الى داخل البلاد خوفا من ان تتعرض تلك المنشات الى النهب مرة اخرى من قبل اهالي المنطقة ومن الفصائل المسلحة المتواجدة في الجانب السوري علما ان هذه المنشات يزيد ثمنها عن 25 مليون دينار .
ولفت الكتاب الى وجود  نحو 500 مستثمر تكبدوا خسائر فادحة جراء ماتعرضت له بضائعهم من نهب واعتداء من قبل الاهالي والفصائل المسلحة وحيث انه لايمكن العودة للعمل في المنطقة الحرة المشتركة نرجو الموافقة للمستثمرين بفك ونقل المنشات العائدة لهم ( الهناجر ) الى المنطقة الحرة الزرقاء والسوق المحلي وهم على استعداد لدفع مايترتب عليهم من رسوم جمركية .
وذكر رمان ان هذه المنشات مهددة بالنهب من اهالي المنطقة القاطنين على الحدود مشيرا الى ان وبعد اتمام عملية نقل البضائع الموجودة بهذه المنشات وادخالها للسوق المحلي سيقوم الاهالي بالاعتداء على هذه المنشات مالم يتم السماح للمستثمرين بنقل هذه المنشات .
وبين ان هناك كثيراً من المستثمرين تكبدوا خسائر بالملايين جراء اغلاق شركاتهم ومكاتبهم في المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة مبينا ان هناك شركات تعمل في مجال التخزين والنقل والمركبات والمواد الاولية .
شريط الأخبار المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين