142 مليون ديناراً خسائر شركة الكهرباء منذ بداية العام

142 مليون ديناراً خسائر شركة الكهرباء منذ بداية العام
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

 بلغت خسائر شركة الكهرباء الوطنية خلال الثلث الاول من العام 142 مليون دينار، بحسب نشرة وزارة المالية التي صدرت الثلاثاء، في حين توقع رئيس مجلس ادارة شركة الكهرباء الوطنية المهندس خلدون قطيشات ان تنخفض خسائر الشركة خلال العام الحالي الى 600 مليون دينار، لانخفاض اسعار النفط.

وقال قطيشات ان التوقعات كانت تشير الى تحقيق شركة الكهرباء الوطنية خسائر بما يزيد عن 1.2 مليار دينار استنادا لاسعار النفط المسجلة في نهاية العام 2014 .

ويشار الى ان خسائر الشركة ناجمة عن انقطاع الغاز الطبيعي من مصر، ارتفاع اسعار النفط  مما ادى لزيادة الاعتماد على الوقود الثقيل لغايات توليد الكهرباء.

واوضح في هذا المجال ان مجلس ادارة الشركة قرر ان تقوم شركة شل بتأمين احتياجات المملكة من الغاز الطبيعي المسال الى 60 % بدلا من 40 % بموجب الاتفاق الموقع معها في بداية العام الحالين على ان تقوم الحكومة بشراء الجزء المتبقي من حاجة المملكة من الاسواق الانية.

شريط الأخبار المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين