11 مليون دينار قيمة صفقات بمؤتمر طريق الحرير الثاني

11 مليون دينار قيمة صفقات بمؤتمر طريق الحرير الثاني
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
تجاوز عدد الصفقات والعقود التي أبرمت في (مؤتمر طريق الحرير الثاني.. فرص وأعمال) الذي نظمه ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني، بالتعاون مع غرفتي تجارة وصناعة عمان نحو 200 صفقة، قدرت قيمتها بحوالي 11 مليون دينار، وتوزعت على قطاعات الطاقة المتجددة والسياحة والعقار والتجارة، والتدريب.
ووقع على هامش المؤتمر الذي اختتم اعماله مساء امس الأول، عدة اتفاقيات أبرزها اتفاقية تمثيل لمنظمة تركية تعنى بتدريب الكفاءات، أصبح بموجبها ملتقى الاعمال ممثلا لتلك المنظمة في الأردن، إذ سيصار إلى تدريب الكفاءات الاردنية في تركيا مجانا.
ووقع الملتقى اتفاقية تعاون مع البنك الإسلامي يحصل بموجبها أعضاء الملتقى على ميزات وتسيهلات إضافية وأسعار مرابحة منخفضة.
واشتمل المؤتمر عقد ندوات عن الاستثمار في مدينة العقبة والميزات التي تتمتع بها المدينة، ، وهيئة الاستثمار الأردنية والنافذة الموحدة، والاقتصاد الأردني وفرص الاستثمار، والاستثمار في فلسطين قدمها برنامج تطوير الأسواق في فلسطين، والاقتصاد الفلسطيني قدمها اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية، والاستثمار في جزر القمر وميزاتها.
وقال رئيس مجلس إدارة ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني الدكتور طلال البو، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن المؤتمر حقق نجاحات مميزة على صعيد العقود والصفقات ومذكرات التفاهم التي أبرمت خلال انعقاده، مشيرا إلى أن المنفعة ستعود على الاقتصاد الوطني من خلال المشاريع التي سيتم إنشاؤها في الأردن.
وبين أن الهدف الذي كان يسعى إليه الملتقى هو دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الرياديين من أصحاب الأعمال، وإنشاء علاقات استراتيجية بين رجال الأعمال العرب.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عضو مجلس إدارة الملتقى نظمي عتمه، إن المؤتمر مكن أصحاب الفرص الاستثمارية من عرض وتسويق مشروعاتهم الاستثمارية والريادية أمام رجال الأعمال الأردنيين والعرب.
وأضاف عتمه، أنه تم إبرام اكثر من 200 عقد أولي بين المشاركين من رجال الأعمال الذين قدموا من 15 دولة عربية واجنبية.
وقال إن الأردن كان محط أنظار رجال الأعمال العرب المشاركين لما يتمتع به من استقرار وبيئة استثمارية وبنية تحتية، حيث استحوذ الأردن على النسبة الكبرى من عقود التي أبرمت في لقاءات ثنائية على هامش أعمال المؤتمر.
وقال عتمه، إن (مؤتمر طريق الحرير الثاني.. فرص وأعمال) وضع الأردن على خارطة الاستثمارات العربية حيث حضره 450 رجل أعمال نصفهم من الأردن.
ويسعى ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني الذي تأسس عام 2011، ويضم 200 عضو من مختلف القطاعات الاقتصادية، إلى تشجيع رأس المال الأردني والعربي على الاستثمار في الأردن وفلسطين، بما يخدم اقتصاد البلدين الشقيقين.
شريط الأخبار المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين