الأميرة منى ترعى افتتاح اليوم العلمي لمعهد تكنولوجيا الأجهزة الطبية

الأميرة منى ترعى افتتاح اليوم العلمي لمعهد تكنولوجيا الأجهزة الطبية
أخبار البلد -  
اخبار البلد-
 
انطلقت في الخدمات الطبية الملكية امس برعاية سمو الاميرة منى الحسين فعاليات اليوم العلمي الاول لمعهد تكنولوجيا الاجهزة الطبية في الخدمات الطبية الملكية بمشاركة اقليمية وعالمية.   
وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة «ان ادارات الخدمات الطبية الملكية المتعاقبة سعت على تطوير كافة الصنوف الصحية ودعمها بكل ما تحتاجه من كوادر بشرية ومعدات للارتقاء بمستوى المهنة الذي كان من نتاجه انشاء معهد متخصص للأجهزة الطبية لإنتاج كوادر متخصصة مؤهلة للتعامل مع الاجهزة الطبية العاملة في وحداتها بكل كفاءة واقتدار» .
واضاف «ان هذه الايام العلمية هي استكمال لعملية التأهيل الاكاديمي والتدريب العملي لكافة الكوادر التي هي احدى ركائز فلسفة الخدمات الطبية الملكية بالتقدم للمحافظة على الرفعة في الاداء والارتقاء المهني بجميع الحقول الصحية»، مشيرا الى انه يتم سنويا ايفاد نخبة من الكوادر الهندسية الفنية لمختلف دول العالم والتي تتزامن مع الاحتياجات الانية والمستقبلية للخدمات الطبية، اضافة للدورات الداخلية والخارجية التي يتم عقدها على مدار السنة.
وقال آمر المعهد العقيد المهندس عمر ابراهيم عايش «يهدف معهد تكنولوجيا الاجهزة الطبية من اقامة هذا اليوم العلمي وعلى مدى يومين الى اثراء مجال الهندسة الطبية بكل ما هو جديد من تكنولوجيا طبية حديثة تساعد العاملين على تطوير مجالات عملهم وتبادل الخبرات عن طرق استقطاب 25 متحدثا من الخبراء العالميين المتميزين بهذا المجال ،اضافة الى عرض 14 بحثا من قبل الخبراء المحليين بمجالات الهندسة الطبية المختلفة».  
واشار الى انه تم وخلال العامين الماضيين وضع خطة استراتيجية شاملة اشتملت على ثلاثة محاور تتضمن تطوير فعالية العمل وضبط الجودة وتطوير وتأهيل القوى البشري والتركيز على تأهيل وتطوير الكفاءات البشرية كونها العنصر الاساس في التنمية والتركيز على التعليم المستمر لكوادر المعهد، حيث تم عقد العديد من ورش العمل المتخصصة وايفاد 50 مهندسا وفنيا الى افضل المراكز العالمية للتدريب، اضافة الى الموافقة على الخطة التدريبية السنوية للمعهد للاعوام 2014- 2016.
وعلى هامش انطلاف فعاليات اليوم العلمي شاهدت سمو  الاميرة منى الحسين والحضور فيلما يتحدث عن معهد تكنولوجيا الاجهزة الطبية النشأة والتطور والانجازات.
 وتسلمت سموها من مدير عام الخدمات الطبية الملكية درع المعهد تكريما لسموها لرعايتها كل ما يخدم القطاع الصحي في المملكة، كما افتتحت سموها على هامش اليوم العلمي معرض الاجهزة الطبية الذي تشارك فيه شركات محلية واقليمية وعالمية عرضت من خلاله الاجهزة الطبية الحديثة.
شريط الأخبار المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين