في عيد الرأي .. والعودة إليها

في عيد الرأي .. والعودة إليها
أخبار البلد -  

... ثلاث مناسبات اجتمعت معاً لكل منها ولادتها، وفيها عبر وحكاية اردنية تعطي املاً بالثقة الكبيرة التي نعبر فيها مرحلة مهمة من مراحل عمر الصحيفة: الاولى عيد الرأي التي انطلقت في 2/6/1971 كان صاحب فكرتها الشهيد رئيس الوزراء وصفي التل الذي تشرب القومية وكان رائداً لا يكذب أهله. والثانية، ذكرى رحيل عميد الرأي والصحافة الاردنية الاستاذ محمود الكايد، رحمه الله الذي له فضل على كل العاملين بمن فيهم انا الذي عينني في المؤسسة منذ بداية تسعينيات القرن الماضي. ولهذه قصة سأرويها لاحقاً. والثالثة ان الشاب الثلاثيني الذي رأى فيه محمود الكايد صحفياً شاباً له مستقبل يصبح رئيساً لمجلس ادارتها، ويعود اليها بعد انقطاع ثمان سنوات عمل خلالها مديراً لوكالة الانباء الاردنية «بترا» ولمؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردني.

... أعود الى الرأي في ظل هذه المناسبات وكلي امل بانطلاقة جديدة تعيد للرأي عهدها الاول وهيبتها التي كانت مثار إعجاب الجميع وكان السياسيون والاعلاميون يطلقون على (ابي العزم) وصحبه من الصحفيين، وهم كثر، لا مجال لتعدادهم، بعضهم مضى، والآخر يقود الرأي اليوم، «حزب الرأي»؟

... كبرت «الرأي»، وما زالت في ريعان العمر، وكبر معها حزبها وتوزع اعضاءه على المنابر الاعلامية الرسمية والاهلية والالكترونية وغيرها.. وما زال فيهم عبق الرأي التي عرفناها قبل 25 سنة.

.. ما زالت الرأي منبر الاردنيين.. وستبقى كذلك وكلنا امل بوحدتها الداخلية لنتخطى الصعوبات ونعود الى مرحلة الازدهار، وهذا لن يتأتى إلاّ بهمة الجميع وهذا أملنا جميعاً. وسأضع نفسي منذ اليوم، وهو الثاني لي في «الرأي».. في خدمة ابناء المؤسسة والعاملين فيها.. وفي ذهني عودة الحلم الجميل الذي طالما رددناه وحلمنا به.

... كل التحية للعاملين في الرأي في يوم عيدها.

 

* رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الاردنية/ الرأي

 
شريط الأخبار كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة