«صناعة الأردن» تنظم ملتقى الملحقين الاقتصاديين العرب والأجانب.. الأحد المقبل

«صناعة الأردن» تنظم ملتقى الملحقين الاقتصاديين العرب والأجانب.. الأحد المقبل
أخبار البلد -  
اخبار البلد-
تنظم غرفة صناعة الاردن يوم الاحد المقبل، ملتقى الملحقين الاقتصاديين والتجاريين العرب والاجانب في السفارات المعتمدة وبمشاركة مختلف الفعاليات الاقتصادية.
وقال رئيس الغرفة ايمن حتاحت أن عقد الملتقى ياتي استكمالاً لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني بجعل الاردن موطنا للاستثمار نظرا لما تتمتع به من استقرار سياسي وامني وبيئة اعمال جاذبة مدعومة بحوافز ومزايا قانونية وتشريعية وبنى تحتية.
واضاف حتاحت في بيان صحافي أمس السبت ان الملتقى الذي سيحضره حوالي 66 دبلوماسيا عربيا واجنبيا يهدف الى التعريف بالفرص الاستثمارية المتوفرة بمختلف القطاعات الاقتصادية والبناء على النتائج التي اثمرت عن المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد اخيرا بالبحر الميت وما تمخض عنه من توقيع اتفاقيات وبروتكولات تعاون.
وحسب حتاحت يهدف الملتقى للتعريف بالقطاع الصناعي والامكانيات الكبيرة التي يمتلكها وترويج فرص الاعمال والشراكات في هذا القطاع على المستوى الدولي والتعريف باهمية الصادرات الاردنية وتوزيعها القطاعي والجغرافي وفرص التصدير للمنتجات الاردنية، بالاضافة الى عرض الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة من قبل هيئة الاستثمار.
وأكد حتاحت ان الغرفة تنتهج في خطة عملها التعريف بالقطاع الصناعي بشكل خاص والمملكة على وجه العموم وذلك بتعزيز اواصر التعاون والتواصل والتنسيق مع دول العالم المختلفة، وتمكين موقع الاردن كوجهة استثمارية لما يتمتع به من امن واستقرار وحوافز، وانعكاس ذلك كله على دفع العملية الانتاجية وتوسيع قاعدة التصدير والتشغيل في هذا القطاع الرافد الاساسي للاقتصاد الوطني.
وقال حتاحت أن الغرفة وبوصفها مظلة القطاع الصناعي ولاعب أساسي في العملية التنموية ستأخذ على عاتقها وبالشراكة مع الحكومة تهيئة بيئة الاعمال وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها، من خلال تقديم الحلول لهذه العوائق والسير في اقتراح السياسات التي تفضي الى رفع تنافسية الاقتصاد الوطني.
بدوره، أشار مدير عام الغرفة الدكتور ماهر المحروق أن جلسات الملتقى الذي ستبدأ فعالياته في الثانية عشر ظهرا في فندق كمبنسكي ستتضمن عرضاً من هيئة الاستثمار لتسليط الضوء على أهم المزايا التي يوفرها القانون الجديد والتعليمات والانظمة التي صدرت بموجبه من حوافز واعفاءات للمناطق التنموية المختلفة، كما سيتم عرض أهم الفرص الاستثمارية في القطاعات وآلية عمل النافذة الواحدة التي من شأنها إختصار الوقت والجهد على المستثمر.
ولفت المحروق الى أن سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ستعرض أيضاً أهم الفرص الاستثمارية في العقبة خاصة في ظل توسيع ميناء الحاويات وانشاء مرسى زايد الذي سيعمل على زيادة التجارة من والى المملكة
واشار الى ان التجارب الدولية أفضت الى ان الغرف ومؤسسات الاعمال تلعب دوراً محورياً في عملية جذب الاستثمار وعقد الشراكات المختلفة مع الجهات الدولية. كما أضاف الى ان غرفة صناعة الاردن ومن منطلق دورها الريادي في خدمة الاعمال ستعمل على الترويج للصادرات الصناعية الى الاسواق غير التقليدية واقتراح بروتوكولات تعاون اقتصادية مع البلدان المستهدفة.
شريط الأخبار صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة