مع... «الروابدة»

مع... «الروابدة»
أخبار البلد -  

أسعدني حضور دولة الدكتور عبد الرؤوف الروابدة حفل توقيع كتابي»حفل استهبال» الذي اُقيم في «الفحيص».
وأسعدني أكثر «موافقته» على طلبي والذي لم يستغرق أكثر من «خمس ثوانٍ» عبر الهاتف.
وأسرّ لي مدير مكتبه الإعلامي وكذلك المرافقون لدولته، أن «أبو عصام» قال لهم أنه يحبني، ولهذا وافق فورا على رعاية الحفل.
وحين لقيته قبيل بدء الحفل، كرّمني، مرة ثالثة، بتعبيره عن «إعجابه» بالكتاب الذي قرأه.
وبعيدا عن الحفل، فقد بدأت علاقتي بالمثقف ورجل الدولة عبد الرؤوف الروابدة مبكرا، أي في مستهل عملي الصحفي بـ»الدستور»، حين كان أمينا للعاصمة، ووقتها، كنتُ اعد تحقيقا عن «السخرية السياسية» ولم أجد أفضل من «ابو عصام» للحديث في الموضوع.
ثم توالت اللقاءات بحكم عملي وبحكم المناصب التي تولاها. وقد تعلمتُ منه، دروسا ترجمتها في حياتي ومازلتُ. مثل عدم التحوّل الى «مُعارض» بعد مغادرتي المكان الذي كنتُ أعمل به. والا أغيب عن «المشْهَد» العام، لمجرد أنني تركتُ ما كنتُ فيه.
وما يجمعني بالدكتور الروابدة، حبّنا معا للقراءة والثقافة. فهو يقرأ ثلاثة كتب في الاسبوع. وقد دلّني على كتاب عن «الاستعمار عن طريق الاقتصاد وإغراق الدول بالديون ومن ثَمّ السيطرة عليها». وذهبتُ واشتريته.
هو، مع حفظ الألقاب، لا يدّعي أنه «سياسي ساخر»، مع أن أكثر شخصية سياسية نُقِل عنها «نُكات سياسية واجتماعية» مصدرها او كما قال في جلسة في بيته، نُسِبت إليه لشيء في نفس صاحبها.
مًن يجلس مع عبد الرؤوف الروابدة بعيدا عن «السياسة» يستمتع أكثر بشخصية «جماهيرية» مثقّفة غنيّة بالتراث والحكايات، وهو قادر على توريطك وإقناعك بوجهة نظره، حتى لو خالفته فيها. من خلال «قفشاته» وأُسلوبه الدّمث بالحوار.
هو بالتأكيد «شخصية إشكالية» كما يراها البعض، لكنه دائما، الإنسان الأُردني/العربي، المحب لتراب وطنه والحريص على مستقبل أُمّته.
«أبو عصام».. شكرا على كل شيء!!.

- See more at: http://www.addustour.com/17592/%D9%85%D8%B9...+%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%AF%D8%A9%C2%BB.html#sthash.bM6TGvKc.dpuf
 
شريط الأخبار كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة