الأردن .. بين الاستقلال والاستقرار

الأردن .. بين الاستقلال والاستقرار
أخبار البلد -  
يبقى الأردن رائداً للتاريخ , مركزاً للثقل , مرجعاً للعرب , في ذكريات الاستقلال نبوح بتاريخ كتب بدماء الأجداد , نهض صوت ينادي من بطحاء مكة الى حلب الشهباء «طاب الموت يا عرب « , خرج طلائع الثوار زحفوا لتحرير إرادة الأمة , من وهن الفقر , وضعف الجهل ومرارة المرض , رفعوا رايات الحرية والكرامة والحياة الأفضل , أشرقت مبادئك يا وطني طاهرة الأهداف , نقية التطلعات , سامية المعاني , طموحة الآمال , ثاقبة الرؤيا .

اختزلوك , تآمروا عليك , تقاسم المنتصرون الغنائم , وضعوك تحت نير الاستعمار الإنجليزي بعد أن خرجنا من الاستعمار التركي , بقينا نرزح تحت نير الاستبداد فترة من زمن القهر و الاضطهاد , الى ان هيأ الله لنا قائداً , دستوره القرآن نهجه الإيمان , رسالته الوسطية والاعتدال , بدأ الملك المؤسس صياغة عقد فريد , كأحد حكماء الأمة , وعالم من علمائها , وفارس من فرسان الأدب والشعر والتاريخ , أرسى مبادئ الحكم الرشيد , وضّد الأمن , أنشأ الجيش , نظم المؤسسات , أنتزع الاستقلال , انقذ شرق الأردن من وعد بلفور , عندما حان موعد الشهادة في أطهر بقاع الأرض , في ساحة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين , فاضت روحه الطاهرة إلى ربها راضيةً مرضية .
هذا الوطن باقٍ , مستمر , ترعاه عين الله , تحرسه الملائكة , طاهر الأرض , نقي الشعب , تواصل الإنجاز , وامتد العهد , نهض الملك الراحل العظيم يحمل سيف الحق وقلب الشجعان , تحدى الخطوب , وتغلب على المخاطر, ذلل الصعاب , تجاوز الأزمات , نال المجد , خلّده التاريخ, رفعَ رايةً نسجت من ضفائر أمهات شهداء القدس , وسهول حوران , وجبال شيحان , ومضارب البادية , خاض كل معارك الأمة الطاهرة , على أسوار القدس , حول سفوح الكرامة , وفوق هضاب الجولان , بنا وطنٌ مهيب الجناح حرام الحمى , أستحوذ على القلوب , هتف له الأطفال , أنقاد إليه الرجال بطيب خاطر .
يواجه العالم بركانا ضخما من الثورات وحركات الإرهاب , ومنظمات التطرف , يحمل بقايا دول مدمرة , وركام أنظمة محطمة , وأطلال زعامات ارهابية , يشاهد صور صادمة من الرؤوس المقطوعة والأشلاء الممزقة , والأطراف المتناثرة , خلال هذه الظروف المعقدة , والأزمات الصعبة , يظهر الملك عبدالله الثاني , يترك بصمات عهد جديد , يتميز بمعجزة حماية الاستقلال , يحقق مفاجأة الاستقرار , يعالج الأورام السرطانية , يقود التحديث السياسي , يبقى الأردن آخر القلاع الصلبة , على تخوم النقاط الحصينة , في طليعة العالم , لمحاربة بشاعة الإرهاب , ووحشية التطرف , وتبرز عظمة الأردن ليعمل بدلاً من المجتمع الدولي , لاحتضان كل المظلومين , يأوي ألوف اللاجئين , استجارت به شعوب أصبحت بلا أوطان , ويحرس حدود دول أصبحت بلا شعوب , يحافظ على الكرامة الإنسانية , ويحترم القوانين والأعراف الدولية , يعزز الروابط القومية , في عهد الملك عبدالله الثاني تزداد صلابة الصخرة الأردنية , تقوى أشواكه الصحراوية , ينهض كأصلب الرماح وأقوى السيوف وأعلى الجبال , يشرق كالبدر في سماء المحيط المظلم , تهبُ عليه نسمات البرد والسلام , تسير قافلة الاستقلال بين ضفاف الأمن والاستقرار .

 
شريط الأخبار 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 5% بعد هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل