البـــدء بتـــقديم خــــدمات «إي فواتيركم» بالجامعات لتسديد الرسوم

البـــدء بتـــقديم خــــدمات «إي فواتيركم» بالجامعات لتسديد الرسوم
أخبار البلد -  
اخبار البلد-
وقع البنك المركزي الأردني مع الجامعة الاردنية اتفاقية يتم بموجبها تمكين طلبة الجامعة من تسديد رسوم الساعات الجامعية المترتبة عليهم إلكترونيًا، وذلك من خلال خدمة عرض وتحصيل الفواتير الكترونيا "إي فواتيركم". وحسب بيان صحافي للبنك، فإن الخدمة التي وقعها نائب محافظ البنك المركزي المحافظ الدكتور ماهر "الشيخ حسن" ونائب رئيس الجامعة وشؤون الاستثمار الدكتور غالب صويص، تتيح الفرصة لطلبة الجامعة وأهاليهم من داخل المملكة او خارجها للاستعلام عن رسوم الساعات الجامعية وغيرها من الرسوم الأخرى التي تترتب عليهم وتسديدها الكترونيا من خلال حساباتهم البنكية عبر مختلف قنوات الدفع المصرفية الإلكترونية الخاصة بهم.

واضاف ان الخدمة تشمل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو أجهزة الصراف الآلي، وتطبيقات الخدمات المصرفية على الخلوي، بالإضافة الى بوابة الدفع الالكتروني لنظام اي فواتيركم العائدة للبنك المركزي، مما يعزز مستويات السهولة والراحة والسرعة في عملية التسجيل ودفع الرسوم بطريقة آمنة عبر حساباتهم البنكية من أي مكان وفي أي وقت.

وقال "الشيخ حسن" في البيان، انه تم ربط جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والجامعة الأمريكية في مادبا على نظام "إي فواتيركم" مطلع الأسبوع الحالي لتكون أولى الجامعات في المملكة في تقديم خدمة الاستعلام عن الرسوم الجامعية ودفعها الكترونيا، مشيرا الى أن عملية ربط الجامعات مع نظام "إي فواتيركم" وتقديم الخدمة سيشمل جميع الجامعات الحكومية والخاصة في المملكة لما له أثر إيجابي في تسهيل عملية تسجيل الساعات الدراسية ودفع رسومها والرسوم الأخرى الكترونيا. وبين أنه يجري العمل حاليا على ربط جامعة اليرموك التي من المتوقع إطلاقها بشكل رسمي على نظام "إي فواتيركم" خلال الأسبوع المقبل، داعيا جميع الجامعات الأخرى الحكومية والخاصة الى الإسراع في عملية الربط مع النظام وتقديم الخدمة لما له من أهمية كبيرة على الجامعات وطلبتها والعاملين فيها.

وأشار صويص نائب رئيس الجامعة وشؤون الاستثمار إلى الأثر الكبير الذي تتوقع الجامعة أن تحققه من انخفاض في تكلفة المعاملات، وارتفاع مستويات الكفاءة، وتحسن ملموس في دورات التحصيل وطرق دفع أكثر جاذبية وأسهل على الطلبة وذويهم سواء داخل المملكة أو من خارج المملكة، مؤكدا بدوره على ثقة الجامعة الأردنية بالطاقات والكفاءات الأردنية أفرادا ومؤسسات في السير قدما نحو اقتصاد رقمي وخدمات إلكترونية من شأنها الارتقاء بأداء الاقتصاد ومؤسسات الدولة وموقع الأردن إقليميا وعالميا. ويعتبر نظام "إي فواتيركم" نظاما مركزيا موحدا آمنا، أطلقه البنك المركزي لعرض وتحصيل الفواتير والمدفوعات الأخرى إلكترونيا عن طريق ربط المؤسسات العامة والخاصة (المفوترين) في مختلف القطاعات من تأمين، وصحة، وتعليم، وسياحة، وتكنولوجيا واتصالات، وخدمات عامة، ومدفوعات حكومية وغيرها من جهة، مع معظم البنوك ومقدمي خدمات الدفع من جهة أخرى.


شريط الأخبار صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة