أمام وزير التربية «كلاكيت ثاني مرة»

أمام وزير التربية «كلاكيت ثاني مرة»
أخبار البلد -  
وجهت في زاوية «خارج النص» قبل أيام ملاحظة بشأن افتقاد منطقة في طبرور الى مدرسة حكومية، فضلا عن عدم توفر مدارس حكومية جيدة في طبربور، الأمر الذي يدفع غالبية السكان «غصب عنهم» الى وضع أولادهم في مدارس خاصة، ليس لغالبيتها حظ من اسمها، تتقاضى أقساطا مدرسية عالية.
اسم المنطقة القرطوعية، وتوجد بها مدرسة بنات هي «القادسية»، ولا توجد بها أي مدرسة للذكور.
نأمل من معاليكم أن تستجيبوا لهذه الملاحظة.. لا أن تتركوا طبربور للمدارس الخاصة، وتقولوا التعليم «كويس».
الملاحظة الثانية، هناك مدارس خاصة، تقوم بتغشيش الطلاب في امتحان الوزارة، بهدف أن يحرز تلاميذها معدلات جيدة، ويبقى موقفها أمام الوزارة جيداً.
أما الملاحظة الثالثة على اعتاب قرب انتهاء العام الدراسي، فهذه المدارس تقوم بتجديد العقود مع اولياء امور الطلبة في هذا الوقت، وتقوم برفع الاقساط على «كيفها»، وكل سنة أغلى من السنة التي سبقت.
نأمل من الوزارة مراقبة اقساط هذه المدارس، ومراعاة ان تكون الاقساط وفق ما تقدمه المدارس من مخرجات.. وأن يكون امتحان التوجيهي هو الاساس لتقييمها، أو امتحان آخر حقيقي وعشوائي تقيمه الوزارة لطلبتها، دون اعلام مسبق للمدرسة، وباشراف اساتذة محلفين «أي جرى تحليفهم». كما يرجى اعتماد ما تقدمه هذه المدارس لتلاميذها من مرافق وأساتذة بمستوى جيد، فضلا عن اخذ رواتب هؤلاء الاساتذة بالحسبان، فليس معقولا ان يكون راتب الاستاذ 200 دينار وقسط الطالب في الصف الثالث ألف دينار سنويا!
معالي الوزير..
حين جئتم حملتم راية الاصلاح، والمدارس الخاصة بحاجة الى اصلاح، وإن لم تبادر به.. فلا حول ولا قوة الا بالله.
 
شريط الأخبار كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة