سقوط طائرة واحدة فقط

سقوط طائرة واحدة فقط
أخبار البلد -  
سيثبت نتنياهو مجددا للسلطة الفلسطينية انه ليس بوارد أي اكتراث لبحث دولة فلسطينية لا مع عباس ولا عريقات، ومع ذلك سيستمر منصب كبير المفاوضين ولم يعد مفهوما على ماذا سيفاوض غير أن يكون مستعدا لتقديم تنازالات ليقنع نتنياهو بالعودة ليفاوض من أجلها. ورغم المراهنة على نتائج الانتخابات الاسرائيلية وتوقع جديد منها فإن الماثل يعكس حقيقة ثابتة عنوانها ليس في دولة الكيان الاسرائيلي استعدادات من أي نوع للتعامل مع حقوق فلسطينية، وانما انتهاكها فقط على أساس إلغائها مع الزمن، ولم يعد هناك خطوط حمر بما في الامر الاقصى الذي هو الان قيد التقسيم الزماني ليكون يهوديا بالكامل تدريجيا ومرحليا.
التعليقات على نتائج الانتخابات الاسرائيلية وتمكن نتنياهو من تشكيل حكومة النصف زائد واحد جاءت قوية وناقدة من الجانب الاسرائيلي أكثر مما صدر حولها فلسطينيا، والذي في معظم طياته استعدادات للذهاب الى المفاوضات مجددا، وقد اختلفت قليلا عند حركة حماس التي اعتبرتها دليلا على أهمية المصالحة والتخلي عن المفاوضات العقيمة. وفي المجمل فان الحكومة الجديدة بما احتوته من متشددين ومتطرفين لن تتأخر بقرارات توسعة الاستيطان وتهويد القدس وما تيسر في اي مدينة فلسطينية ايضا، ومقابل ذلك لن تتحرك السلطة بأي اتجاه يخدم القضية، وهي قد تسقط ورقة اللجوء للجنايات الدولية باعتبارها اخيرة ينبغي الحفاظ عليها، والقصة برمتها هنا باتت عبارة عن ناس يريدون الاستمرار في مواقعهم كقادة وان لم يعد لديهم ما يقودونه سوى انفسهم.
الجيش الاسرائيلي يخوض حروبا ضد الفلسطينيين في غزة لقتلهم ولا يقود مثلها في الضفة وانما يسيطر عليها قمعا ومنعا واعتقالا للفلسطينيين ايضا، وحكومته تعتبر حركة حماس إرهابا ولا تعتبر حركة فتح كذلك، وسلطة رام الله تبتعد عن سلطة غزة لتقترب من سلطة نتنياهو وسلطة حماس تريد مصالحة لمواجهته اكثر، والعرب يقفون مع عباس وإيران مع حماس والمقاومة، والسيسي مهم لنتنياهو وقد وسع اخيرا مناطق العزل مع غزة، والسعودية تريد هدنة في اليمن، وبشار يتحدث عن خسارة معركة وليس حربا، وبرزاني يرحب بلاجئين من الانبار، والسمك باللبن مع التمر هندي، والا كيف استوعبت داعش كل القصف الجوي لو لم يكن الطباخ يهوديا من واشنطن.
 
شريط الأخبار 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 5% بعد هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل