مايا وهيفاء

مايا وهيفاء
أخبار البلد -  

أثلج صدري خبر مشاركة «الفنانة» مايا دياب في مهرجان جرش للثقافة والفنون الذي يحتفي بدورته الـ 30 . وسبب «سعادتي» أنني ربما ،ربما، أُحقق «حُلمي» بمشاهدة «نجمة الاستعراض» وصاحبة برنامج «هيك بنغني».
بطبيعة الحال لم اعتد على التدخل في «خيارات» القائمين على مهرجان جرش، لا في الماضي ولا في الحاضر. فأنا أعرف حجمي ودوري.رغم كل الاتهامات التي تصل حد التخيّل بأنني «أُدافع عن المهرجان ظالما أو مظلوما».
ولكنني أتساءل وانا «بعيد» عن مصدر القرار في المهرجان، عن أهمية مشاركة مايا دياب في حفلة وحدها، وانا لا أعلم أن لها اغنيات تؤهلها لإحياء حفلة كاملة.
فالمعلومات عنها وقد استقيتها من مصادر محايدة، أنها مقدمة برامج «قد تكون ناجحة»، وانها كانت ضمن فريق الـ»فور كاتس» وانها من افرازات «ستوديو الفن».
أما اعمالها الفنية، فقد شاركت في فيلم «أسد وأربع قطط» ومسلسل «كلام نسوان» و»الدنيا هيك».
أما أشهر اغنياتها وهي بالمناسبة قليلة جدا، فتنحصر بمشاركتها في اغنية «سوا سوا» مع المطرب رامي عيّاش. ولها اغنية بعنوان «أيوة» واغنية بعنوان» يا نيّالي».
ومن أبرز مميزاتها أنها قامت بإجراء عملية تجميل واحدة لـ»منخارها».
بالمناسبة انا لا أعترض، لا سمح الله ،على مشاركتها، لكنني أتساءل عن قيمة هذه المشاركة.
فهي ليست مطربة، وليست ممثلة ولكنها في أحسن الاحوال قد تكون مذيعة جيدة.
يعني ممكن تنفع «ضيف شرف»!
وفي نفس الوقت أتذكر المطربات والمطربين الذين ستقف مايا دياب في ذات المكان الذي وقفوا وغنوا فيه وعليه: فيروز ونجاة ومحمد عبده وكاظم الساهر وصباح فخري ووديع الصافي وجورج وسّوف وغيرهم من كبار المطربين.
سؤال آخر، ما الفرق بينها وبين «الفنانة «هيفاء وهبي»؟
اقول ذلك، مستذكرا الرد عندما كان بعضهم ينادي بمشاركة هيفاء وهبي، وكان الرد:هذا المكان لا يتناسب مع واحدة مثل هيفاء وهبي.
فهل، يليق بـ»فن» مايا دياب؟

- See more at: http://www.addustour.com/17576/%D9%85%D8%A7%D9%8A%D8%A7+%D9%88%D9%87%D9%8A%D9%81%D8%A7%D8%A1.html#sthash.6W2cNZZ3.dpuf
 
شريط الأخبار كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة