بوصلة الأردنيين لم تنحرف

بوصلة الأردنيين لم تنحرف
أخبار البلد -  
استطلاع مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية الذي شمل 1200 مواطن، والذي أعلنت نتائجه يوم الإثنين الماضي، أظهر أنّ 78% من عيّنة الاستطلاع أكدّوا أنّ سياسات (اسرائيل) الراهنة هي الأكثر تهديدا للأمن والاستقرار في المنطقة، متصدرة بذلك قائمة من تسع دول ومنظّمات تضمّنها الاستطلاع، وهذه النسبة العالية من الأردنيين في مستوى إدراك خطورة المشروع الصهيونيّ تأتي بعد أكثر من عشرين عاما على توقيع المعاهدة الأردنية (الإسرائيليّة) التي نصّت على إنهاء حالة العداء بين الطرفين الموقعين على المعاهدة، وبعد اتفاقيّات شتّى استندت إلى هذه المعاهدة، وشملت كل مناحي الحياة، وفي إجواء من الحميميّة والتعاون بين الرسميين، ودفع ذاتي أو بالتأثير والضغط من قوى عالميّة كبرى لتحقيق المزيد من التطبيع على مختلف الصعد، وفي ظل اهتمام سياسيّ وترويج إعلاميّ باتجاه تحديّات أخرى داخل الوطن والإقليم على حد سواء.
النتيجة هذه تؤكد أنّ الأردنيين ما زالوا على العهد، وعلى نهج الآباء والأجداد الذين وعوا خطورة المشروع الصهيوني فهبّوا سراعا يدافعون عن المقدسات، وينصرون إخوان العقيدة والدّم والمصير، فالأردنيون من موقعهم الجغرافيّ المقدّس بصريح القرآن الكريم، (سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصىى الذي باركنا حوله) فهم في الكنف الأول من أكناف بيت المقدس، حيث يشاهدون من مرتفعاته مآذن الأقصى.
ومن شعورهم أنّهم ورثة الشهداء الأبرار من أصحاب رسول الله صلّى الله عليه وسلم الذين ضمّهم في أحشائه ثرى الأردن الطهور، ومن صلتهم بكتاب الله الخالد الذي يرددون منه عشرات المرات في اليوم والليلة قول الله عزّ وجلّ (غير المغضوب عليهم)، ومن تجاربهم المريرة معه في الحرب والسلم، ومن التقدّم الذي حقّقوه في التحرّر من الأميّة، وفي التوسّع في التّعليم في مختلف مراحله بما في ذلك التّعليم العالي. كل ذلك أهلّهم ليكونوا في طليعة أمّتهم وعياً بخطورة المشروع الصهيونيّ، وضرورة التّصدّي له.
هذه النتيجة التي خلص إليها الاستطلاع تشكّل رسالة قويّة لأصحاب القرار للانسجام معها والانطلاق منها في التعامل مع هذا الكيان الذي ما زرع إلا ليكون خنجراً مسموماً في قلبها، ومصدر تهديد دائم لها، فالنّظام السياسيّ، أي نظام سياسيّ يستمدّ قوّته ومشروعيّته من مدى احترامه إرادة شعبه، وتمثّله هذه الإرادة.
 
شريط الأخبار كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة