فرنسا وياسر عرفات

فرنسا وياسر عرفات
أخبار البلد -  
هذا كلام خطير، فهو لا يأتي من شخصية سياسية تهدف إلى لفت الانتباه، أو من صحافي يريد الإثارة، ولكنه يصدر من مدير المخابرات الفلسطينية السابق، ويرأس حالياً لجنة التحقيق بوفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
توفيق الطيراوي يقول بالنصّ: «فرنسا بعثت للسلطة الفلسطينية رسالة قبل نحو 20 يوما، طلبت فيها بالتعهد بعدم الحكم أو تنفيذ حكم الإعدام في حال تبين من قتل عرفات»، وهذا يعني اعترافاً ضمنياً بتعرض أبو عمّار للاغتيال.
وأكثر من ذلك، فالطيراوي يتّهم الفرنسيين بإخفاء السرّ، ويقول: «الفرنسيون سلبيون من وفاة عرفات، ومنذ أن أخذت العينات من جسده لم يتصلوا بنا وما نسمعه فقط يكون في وسائل الإعلام، هناك شيء ما لديهم ويريدون التغطية عليه».
غياب ياسر عرفات عن المشهد السياسي، فجأة، كان نقطة تحوّل ليس في الساحة الفلسطينية فحسب، بل في أنحاء المنطقة، ولعلّ هذا هو السبب أصلاً في قتله بالسمّ، ولعلّ المؤامرة كانت أكبر ممّا يعتقد الكثيرون، الأمر الذي يُفسّر تكتّم الفرنسيين خشية من فضح مستور ينال من الكثيرين.
 
شريط الأخبار 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 5% بعد هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل