غرامات وصرخات وإخوان وبعثيون وكفلاء!

غرامات وصرخات وإخوان وبعثيون وكفلاء!
أخبار البلد -  

1- قال لي صاحبي العراقي إن إيران ووكلاءها في العراق أَكرهوا المكون السُّني العراقي على الانحياز إلى احد خيارين: الاستسلام والوقوع تحت همجية تنظيمات الحشد الشعبي الشيعية و-عدم- رحمتها، وهي في وحشية تنظيم داعش أو الاحتماء بتنظيم داعش والاستقواء به لدرء مختلف أشكال العسف والتنكيل والنهب والمجازر وانتهاك الحرمات، مما يقتضي دعم تنظيم داعش بالمال والرجال.

وأضاف أن القضاء على تنظيم داعش في العراق يستوجب أولا فكفكة تنظيمات الحشد الشعبي الشيعية، وإعادة بناء الحياة السياسية العراقية على قواعد تشاركية جديدة، ورفع قبضة إيران وهيمنتها عن العراق.

وقال لي صاحبي الذي لم يكن بعثيا يومًا: لا حربَ في العراق بدون إيران، ولا سلمَ في العراق بدون حزب البعث العربي الاشتراكي الذي عملوا دون جدوى على اجتثاثه وها هو يشكل النواة الخبيرة الصلبة لتنظيم داعش.

وأكد صاحبي أن شيعة العراق هم عرب أقحاح لا يمكن أن يصبحوا إيرانيين ولا صفويين وقد عجز نظام الملالي الإيراني عن "أيرنة" عرب الاحواز بعد 90 سنة بالتمام والكمال من احتلال الاحواز العربية التي قدمت للثقافة العربية الإسلامية الحلاج وسيبويه وأبا نواس وابن المقفع وغيرهم. وأكد أيضا أن تنظيمات الحشد الشعبي لا تعبر عن شيعة العراق بل هي تنظيمات غلو متطرفة مرتزقة معظمها من المهجنين والفرس المتجنسين في العراق تعمل بإمرة إيران ولصالح مشروعها القومي التوسعي.

وطرح صاحبي سؤال المليون: لو كنت سنّيا عراقيا، لا تجد كفيلًا لدخول عاصمتك الحبيبة بغداد، بربك ماذا تختار اليوم ؟!!

واختتم مرافعته المكثفة قائلا: إن حزب البعث ( العربي) الاشتراكي بمسماه التقليدي أو بمسمى آخر، وبمضمون ديمقراطي مدني علماني جديد، يتسع لكل طوائف العراق ومكوناته الاثنية والدينية، هو الذي يمكن أن يطمئن إليه المكوّن السني العراقي، ويحتمي به أمام وحشية وطغيان تنظيمات الحشد الشعبي الشيعية البربرية.

2- غدا الجمعة تنوي جماعة الإخوان المسلمين إحياء ذكرى مرور 70 عاما على تأسيس الجماعة. وثمة شد ومد بين الجماعة المصرة على فعاليتها والحكومة التي ترفض إحياء تلك الفعالية وخشية أن يقع ما لا يحمد ولا يشكر عقباه، وكي لا تبدو الحكومة طرفا في تجاذبات ونزاعات لا ناقة لها فيها ولا جملا، وكي لا تبدو الحكومة نصيرا لعبد المجيد الذنيبات وإخوانه ضد همّام وإخوانه فإنّ الأنظار تتجه إلى القائد الحكيم الوازن صديقي الدكتور عبد اللطيف عربيات كي يحل هذا الإشكال الفرعي، هو ومعه عقلاء الإخوان المسلمين وقادة الأحزاب السياسية وحكماء الوطن وهم كثر.

انتم قادرون أخي أبي سليمان على إيجاد مخارج تجنبنا ما نعرف انك تحب أن تتجنبه البلاد من مشاغلات وورشات جانبية في ظروف ما بعد الشهيد معاذ التي أصبح الشعب الأردني كله سبيكة من الفولاذ المسقي خلف الملك والجيش والمخابرات.

3- ونحن على أعتاب الأول من أيار، عيد العمال العالمي -غدا الجمعة – يجب أن نتوقف وان نتأمل صرخة رياض باشا أبو كركي على صفحته على الفيسبوك التي جاء فيها: "لقد بلغ السيل الزبى، ولقد اعذر من أنذر، البطالة داءٌ وسبب لكل المصائب. رياض ابوكركي."، نعم البطالة في تزايد على شكل متواليات هندسية وليس رقمية، فثمة مزاحمة من العمال السوريين وركود وإغلاق محال وإحالات على الشوارع لعدد كبير من العاملين، شبابنا في ضنك شديد وشعبنا في أحلك ظروفه المعيشية وبلدنا في أصعب أوضاعه الاقتصادية وأشقاؤنا يقطّرون في حلوقنا والإقليم حولنا يزداد تفسخا وتمزقا ونحن مرشحون لاستقبال سنّة الانبار الذين تمنعهم حكومة بلادهم من دخول بغداد إلا بكفيل.

4- هل ستسترد الحكومة نسبة ألـ 10 % من غرامة عطاء القمح المنصوص عليها في عقد توريد القمح الذي كشفت مديرية الغذاء والدواء مخالفته للمواصفات المنصوص عليها وتقرر إخراجه من البلاد ؟!!

 
شريط الأخبار كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة