العين بالسن

العين بالسن
أخبار البلد -  
ينبعث الحزن بدعوة كما قف نبكي من ذكرى حبيب، وما عادت المنازل مهمة وقد خلت من وردها، وهي ليست أطلالا ويلفها الحنين لماض يستقر حاضرا وكأن الدنيا تصر أن تنال من كل الحب وتفشل كلما حاولت. وكيف يمكن أن ينسى الأسى او يموت الحب، ولم الدمع ينحبس ليولد غصات بلا نهاية، وكيف أمكن أن يتحول الأمل الى يأس، وهل القهر يسمو ليغيب راحة النفس مبقيا القلق وكل الهم. وما عادت الاحلام نفسها ولا الحياة، والعمر أيام تمر وهي بطعم الحنظل وكل الماء فيها مالح والقمح مر ايضا.
يموت الموت نفسه والغضب لا ينتهي والنفس بالنفس بلا سبب، ولاحتفالات معلنة لموت الحوثيين على يد يمنيين وكلما قتل سوريا أحد من قوات النظام، ثم ان حفتر يريد تحرير طرابلس من ليبيين، والسيسي يصر ان جماعة رابعة ليسوا مصريين، وبغداد ترفض استقبال عراقيين لمجرد انهم سنة، ترى أي أمة هذه التي تقتل نفسها بنفسها، وكيف استوى ان يكون العدو أخا بالضرورة!.
المصيبة ان تحالفا دوليا بقيادة أمريكا تم تشكيله قبل عام للقضاء على داعش ما زال يخفق رغم آلاف الغارات الجوية، والكارثة تركه يتمدد في الانبار منتصرا، ثم في سورية وقد ضم أمس مدينة جسر الشغور، وأبعد من ذلك وجوده في ليبيا ليعلن إعدامه اثيوبيين بعد الاقباط وكأنه مخصص هناك لرسالة فحواها النيل من المسيحيين، ولا أحد يريد ان يصدق ان اللعبة كلها كذبة تديرها دوائر يهودية من واشنطن، وان هناك من يدفع التكاليف لإسقاط طهران طالما انها تقول انها تسعى للقضاء على «إسرائيل»، في حين يصر عباس على العلاقات الاستراتيجية مع الخليج ولا يدرك ان اسم عرفات لم يسعفه بالضفة جراء ذلك، وان الحل سيكون بإتاحة داعش في حضنه باعتباره فاشلا، وطالما هي كما يقولون صناعة إسرائيلية يمكن استخدامها ضد حماس.
الوضع المبني للمجهول يتسيد رغم ان الفاعل ليس ضميرا مستترا، والمفعول به يشتهي ألم جمع التكسير بلا جر، والمرفوع هو المنصوب عليه نفسه ولا يدرك الحال ليكون نعتا بصفة فعل ماض كامل، والامر كله نفط مقابل سلاح وليته بقي مقابل غذاء فقط.
 
شريط الأخبار رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخارجية الإيرانية: أي دولة تسمح لأعدائنا باستخدام أجوائها ضدنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل