الفَشََك

الفَشََك
أخبار البلد -  

كان الشاب حديث الزواج،يشكو لزملائه من مشكلة «عويصة»،سمعتُ ،بالصُّدفة بعضا منها.
فقد اختلف مع زوجته،التي كان يحبها وتزوجها «عن حب»،كما قال،بسبب مباراة كرة قدم بين فريقي»ريال مدريد وأتلاتيكو مدريد» والتي اقيمت قبل أيام.
سبب المشكلة ان الشاب يعشق متابعة كرة القدم وخاصة للفرق العالمية وتحديدا الاسبانية مثل ملايين الكائنات في العالم،وقد استعد لقضاء ساعتين امام شاشة التلفزيون. ولكن السيدة زوجته «راسها وألف سيف»،أصدرت «فَرمانا» تمنع بموجبه زوجها من متابعة المباراة.ونكّدت عليه عيشته،وأخذت تذكّره «بالذي مضى» وأنه «داخ السبع دوخات حتى وافقت جنابها على الزواج به».
احتدم النقاش بين الزوجين في مساء بارد زاد من «حرارة» الاختلاف.
وتابع الزوج»اللي لسّه عريس بورقته»:لم اتحمّل الموضوع وصرختُ بها وقلتُ لها:اسمعي من اليوم ورايح، أنا الزّلَمة في البيت،فاهمة!
ولم نعرف رد الطرف الآخر. لأن أحد الجالسين من أصحاب الخبرة في الزواج،تدخل وأخذ يُهدَّء من روع الفتى،وقال له:اسمع نصيحتي،النسوان،مثل المعركة تحتاج الى ذخيرة ونفَس طويل. ولازم تصبر وتطوّل بالك. المهم يكون عندك فشَك،لاستمرار المعركة!
كنتُ أنظر الى الشاب المتزوج حديثا والذي لم يفهم معنى هذا الحرب التي ربما لم يستعدّ لها مُسْبَقا. وكان يظنها»لعبة اولاد».
وهنا تدخّلتُ لأُوضّح للشاب ان الزواج مثل اي مفاوضات،بحاجة الى «تنازلات احيانا من هنا واحيانا من هناك».
وقف شعر الشاب،الذي نسي مشكلته،وأخذ يفكّر بكلام»صاحب الخبرة»،وصار يهذي: معركة.. ذخيرة... فشَك،منين أجيب فشّك..منين؟
ومن يومها،صار الناس ينادونه»أبو الفشَكْ... أبو الفشَكْ»!!

- See more at: http://www.addustour.com/17563/%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8E%D8%B4%D9%8E%D9%8E%D9%83.html#sthash.umNI9yKQ.dpuf
 
شريط الأخبار رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخارجية الإيرانية: أي دولة تسمح لأعدائنا باستخدام أجوائها ضدنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل