ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم في البورصة بنسبة 16ر1%

ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم في البورصة بنسبة 16ر1
أخبار البلد -  
اخبار البلد-
 
ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم في بورصة عمان لإغلاق الاسبوع الماضي  إلى 2171  نقطة مقارنة مع 2146 نقطة للأسبوع السابق بارتفاع نسبته 16ر1 بالمئة.
وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 19-23  نيسان 1ر9 مليون دينار مقارنة مع 5ر10 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة انخفاض 6ر13 بالمئة ، فيما  بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 4ر45 مليون دينار مقارنة مع 5ر52 مليون دينار للأسبوع السابق.
 أما فيما يخص عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 1ر42 مليون سهم، نفذت من خلال (18432) عقداً. 
وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره 4ر27 مليون دينار وبنسبة 5ر60 بالمئة من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات بحجم مقداره 10 مليون دينـار وبنسبـة 22 بالمئة ، وأخيراً قطاع الصناعة بحجم مقداره 9ر7 مليون دينار وبنسبة 5ر17 بالمئة .
وعلى الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 02ر0 بالمئة  , و ارتفع الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة03ر3 بالمئة  , و ارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 94ر1 بالمئة .
ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 171 شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن 64 شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 66 شركة.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي الأردنية لإنتاج الأدوية, المجموعة العربية الاردنية للتأمين , المؤسسة الصحفية الاردنية /الرأي, الوطنية لإنتاج النفط والطاقة الكهربائية من الصخر الزيتي , و الموارد للتنمية والاستثمار.
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الشرق العربي للاستثمارات العقارية , البنك الاهلي الاردني , المتصدرة للأعمال والمشاريع , سنيورة للصناعات الغذائية, و العربية الدولية للتعليم والاستثمار .

شريط الأخبار الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور