شعبية الحكومة في ميزان الاستراتيجية وأسئلة أخرى

شعبية الحكومة في ميزان الاستراتيجية وأسئلة أخرى
أخبار البلد -  

 

شرع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية بتنفيذ استطلاع للنخب السياسية والوطنية حول شعبية حكومة الدكتور عبدالله النسور بمناسبة مرور عامين على تشكيلها ، والمعني هنا حكومة النسور الثانية التي تشكلت في أعقاب إعلان نتائج إنتخابات البرلمان الحالي.
ومن الأسئلة التي يسعى الاستطلاع الحصول على إجابات عليها ، مدى قدرة الرئيس والحكومة، كلا على انفراد على أداء الواجبات التي التزمت بها الحكومة،بناء على كتاب التكليف السامي ،ومدى رضا شريحة المستطلعين عن حسن تنفيذ الحكومة للوجبات التي اسندت لها .
لا أرغب شخصيا في الدخول في الإجابات ولا حتى في التوقعات فتلك إمور سيكون متاحا الاطلاع عليها فور إعلان نتائج الاستطلاع من قبل إدارة المركز وستحمل في كل المسارات إشارات حول التوجهات للمرحلة المقبلة مع اقتراب موعد فض الدورة العادية للبرلمان والتي صدرت الإرادة الملكية بموعد هذا الاستحقاق قبل سفر جلالة الملك في جولته الأخيرة .
ما يعنيني هنا،هو تلك الأسئلة التي حملتها استبانة الاستطلاع ،والخاصة بقضايا ليست ذات صلة بحكومة النسور ، والتي تدور حول الجماعات الإرهابية من طراز عصائب الحق في العراق والنصرة وداعش في سورية والعراق وهنا لا تكشف لنا إدارة المركز أن هذا النمط من الأسئلة هل هو لكل المستطلعين ؟! أم هو لعينة محدودة أم أسئلة لشخصيات بعينها ، لذا كنت أفضل أن تلجأ إدارة المركز للإفصاح عن ذلك على موقعها عبر نشر نص الاستبانة كاملة لتحقيق الشفافية .
والى جانب تلك الأسئلة التي تطرقت لها هناك أسئلة أخرى حول القاعدة وحزب الله وجماعات الحوثيين وأنصار الله في اليمن وكيفية تصنيفها ، وكلها أسئلة تلفت الانتباه وتعطي قراءة عن نوعية الإجابة وشرائحها ومن يستفيد منها .
نتمنى أن يقدم لنا مركز الدراسات الاستراتيجية كل الإجابات التي حصل عليها في تقريره إذا كان ذلك ممكنا أو متاحا إلا إذا كانت تلك الأسئلة التي جرى تمريرها تدرس لحساب جهات أخرى لا نملك تسميتها هنا .
الحكومة والجماعات الإرهابية وتيارات المقاومة تحت مجهر الاستطلاع والنتائج أصبحت قريبة ونحن بالانتظار ..!

- See more at: http://www.addustour.com/17562/%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9+%D9%81%D9%8A+%D9%85%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D9%86+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%A9+%D9%88%D8%A3%D8%B3%D8%A6%D9%84%D8%A9+%D8%A3%D8%AE%D8%B1%D9%89.html#sthash.kLNRW4IJ.dpuf
شريط الأخبار رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخارجية الإيرانية: أي دولة تسمح لأعدائنا باستخدام أجوائها ضدنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل