بنك الاتحاد يوزع ارباح نقديه بنسبة 8% ويرفع رأس المال الى 125 مليون دينار (شاهد الصور )

بنك الاتحاد يوزع ارباح نقديه بنسبة 8 ويرفع رأس المال الى 125 مليون دينار (شاهد الصور )
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 


اقرت الهيئة العامة العادية وغير العادية ل "بنك الاتحاد " في اجتماعها السنوي السادس والثلاثين اليوم الثالث والعشرين من شهر نيسان للعام الحالي برئاسة السيد عصام سلفيتي رئيس مجلس الادارة توزيع ارباح نقدية بنسبة 8% او ما قيمته 8.8 مليون دينار اردني على المساهمين كل حسب مساهمته في راس المال البنك البالغ 125 مليون دينار اردني كما وافقت الهيئة العامة الغير عادية على زيادة راس مال البنك بمقدار 15 مليون دينار ليصل راس المال الى 125 مليون دينار وذلك عن طريق رسملة جزء من الارباح المدورة .
واكتمل اجتماع الهيئة العامة بحضور اعضاء مجلس الادارة ومساهمين يحملون اسهم " اصالة ووكالة " مما يشكل نسبة (90) % من راس الما كما وحضر الاجتماع مندوب مراقب عام الشركات السيد علي شطارة الذي اعلن قانونية الاجتماع .
واشار سلفيتي في كلمته خلال الاجتماع الى ان بنك الاتحاد تمكن خلال عام 2014 من المضي قدما وبخطوات ثابتة نحو تعزيز مركزه المالي وحقق نسبة النمو في التسهيلات والودائع تفوق نسب نمو القطاع المصرفي في الاردن كما اشار الى استمرار البنك بالعمل على تطبيق استراتيجته التي تهدف الى توسيع قاعدة العملاء وتنويع المخاطر 
وبين سلفيتي ان نتائج الاعمال الماليه لعام 2014 عكست قدرة البنك على التأقلم مع الاوضاع الاقتصادية السائده , حيث تمكن خلال العام الماضي من تحقيق نمو بواقع 21,9% في صافي ايرادات الفوائد , كما حقق البنك دخلا اجماليا بلغ 79.9 مليون دينار اردني وبنسة نمو بلغت 17% وصافي ارباح بعد الضريبه 26.5مليون دينار اردني وبنمو مقداره 17.5% عن عام 2013 مع الاستمرار بسياسته الحصيفه والمتحفظه حفاظا على متانة وضعه المالي .
وحول المؤشرات الماليه التي حققها البنك خلال السنه الماليه 2014 , اضاف سلفيتي بان رصيد صافي التسهيلات الائتمانيه المباشره وودائع العملاء قفزت لتصل صافي التسهيلات الائتمانية مع نهاية عام 2014 الة 1.239 مليار دينار اردني , كما سجل رصيد اجمالي ودائع العملاء مع نهاية العام 1.654 مليار دينار اردني .
وفيما يتعلق بمؤشرات الملاءة الماليه للبنك , بين سلفيتي انها سجلت في نهاية عام 2014 معدلات ايجابيه تشير الى متانة المركز المالي للبنك في القطاع المصرفي ,اذ حافظ على ابقاء نسبة كفاية رأس المال بواقع 14.70% وبما يفوق النسبه المطلوبه وبحسب مقررات"بازل" وحسب تعليمات البنك المركزي .
وفي ختام كلمته ,شكر سلفيتي البنك المركزي وجهوده المتواصله للارتقاء باداء القطاع المصرفي الاردني , من خلال الالتزام بالسياسات الصحفيه التي تحافظ على الاستقرار المالي في القطاع , مشيدا بدوره الفعال في تطوير ادوات السياسه النقديه بما يتماشى مع افضل الممارسات المصرفيه العالميه . كذالك اكد سلفيتي شكره وامتنانه لكل مساهمي البنك واعضاء مجاس ادارته وعملائه وكوادر عمله المثابره والخبيره .
ومن جانب اخر , تمت الاشارة الى استمرار "بنك الاتحاد" بتوسيع شبكة فروعه ليصبح عدد الفروع الكلي (38) فرعا داخل المملكة , كما واصل البنك تطوير خدماته بما يلبي احتياجتات العملاء . وكان البنك قد اطلق خلال العام الماضي برنامج "شروق" في خطوة غير مسبوقه في المملكه , ليكون مظلة شاملة للخدمات المصرفيه الماليه وغير ماليه المصممه خصيصا للمرأة في الاردن ,بما يتضمن كافة الادوات البنكيه والخدمات التأمينيه المصرفيه المتنوعة , الى جانب اطلاقه لجائزته السنويه الاولى للشركات الصغيره والمتوسطه , ضمن خطوة يسعى من خلالها الى دعم الشركات الصغيره والمتوسطه والرائده وتقدير ريادييها والاحتفاء بانجازاتها.
-انتهى- 
نبذه عن"بنك الاتحاد "
تاسس "بنك التحاد" عام 1978 ليكون شركة مساهمة عامه براس مال مدفوع قدره 110 مليون دينار اردني , وقاعدة رأس المال تبلغ 272 مليون دينار اردني , ونسبة كفاية رأس مال حالية تصل الى 14.70% وتضم شبكة فروع "بنك الاتحاد" 38 فرعا منتشره في انحاء مختلفة من المملكة ,الى جانب 55 جهاز صراف آلي .كذالك يمتلك البنك وحدة صراف مركزيه في الاردن , وهو عضو في مجلس ادارة البنك الوطني في فلسطين وشريك استراتيجي فيه اذ يملك 10% من حصصه ويعمل تحت مظلة "بنك الاتحاد" شركة وساطة مالية تاسست عام 2006 , وهي مملوكه بالكامل للبنك . 
قام "بنك الاتحاد" بتمويل العديد من مشاريع البنى التحتيه الحيويه ذات القيمه بعيدة المدى على المملكه ومواطنيها في قطاعات الكهرباء والطاقه والطاقه المتجدده والتعليم العالي والسياحه , الى جانب قطاعات تحلية المياه ومعالجتها , كما يقدم البنك منتجاته وخدماته للشركات والمجموعات المستهدفه من الافراد والشركات الصغيره والمتوسطه الى جانب توفير خدماته الماليه لقطاع الخزيه والاسثمار .
شريط الأخبار نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة