45.4 مليون دينار حجم التداول الإجمالي لبورصة عمان

45.4 مليون دينار حجم التداول الإجمالي لبورصة عمان
أخبار البلد -  
اخبار البلد-
 
بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 19/04 – 23/04 حوالي (9.1) مليون دينار مقارنة مع (10.5)مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة إنخفاض (13.6%)، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي (45.4) مليون دينار مقارنة مع (52.5)مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ (42.1) مليون سهم، نفذت من خلال (18432) عقداً.
وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (27.4) مليون دينار وبنسبة (60.5%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات بحجم مقداره (10.0) مليون دينـار وبنسبـة ( 22.0%)، وأخيراً قطاع الصناعة بحجم مقداره (7.9) مليون دينار وبنسبة (17.5%).
أما عن مستويات الأسعار، فقد إرتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى (2171.5) نقطة مقارنة مع (2146.6) نقطة للأسبوع السابق بإرتفاع نسبته (1.16%). وعلى الصعيد القطاعي فقد إنخفض الرقم القياسي لالقطاع المالي بنسبة (0.02%) , و إرتفع الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (3.03%) , و إرتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (1.94%) .
ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها (171) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (64) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (66) شركة.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي الأردنية لإنتاج الأدوية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (23.68%), المجموعة العربية الاردنية للتأمين حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (21.95%), المؤسسة الصحفية الاردنية /الرأي حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (19.84%), الوطنية لإنتاج النفط والطاقة الكهربائية من الصخر الزيتي حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (15.79%), و الموارد للتنمية والاستثمار حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (15.38%).
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الشرق العربي للإستثمارات العقارية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (10.13%), البنك الاهلي الاردني حيث انخفض سعر السهم بنسبة (8.89%), المتصدرة للأعمال والمشاريع حيث انخفض سعر السهم بنسبة (8.43%), سنيورة للصناعات الغذائية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.71%), و العربية الدولية للتعليم والاستثمار حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.47%).
شريط الأخبار صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة