"الصناعة والتجارة" توضح قرار التدابير الوقائية على الحديد المستورد

الصناعة والتجارة توضح قرار التدابير الوقائية على الحديد المستورد
أخبار البلد -  
أخبار البلد -  
 

اكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين اليوم الاثنين ان قرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 5/4/2014 بالاستناد لأحكام المادة (14) من قانون الجمارك رقم (20) لسنة 1998 والمادة (21/أ/2) من قانون حماية الانتاج الوطني رقم (21) لسنة 2004، هو الموافقة على عدم فرض تدابير وقائية على حديد التسليح ولفائف الحديد بقطر يزيد على (7.5) ملم الواردة.


واشارت الوزارة الى ان قرار مجلس الوزراء رقم 445 تاريخ 22/5/2013 تضمن الموافقة على فرض تدابير وقاية على كافة مستوردات المملكة من حديد التسليح ولفائف الحديد بقطر يزيد على (7.5) ملم لمدة سنتين ونصف والذي بدأ تطبيقه اعتبارا من تاريخ 16/6/2013 وشمل كافة مستوردات المملكة من كافة الدول باستثناء قائمة الدول النامية المرفقة بالقرار والتي تم استثناؤها وفقا لأحكام المادة التاسعة من اتفاقية تدابير الوقاية الخاصة بمنظمة التجارة العالمية على ان يتم مراجعة القائمة دوريا وتعديلها ان لزم الامر.

وقالت الوزارة انه ومن خلال المراجعة الدورية فقد تم تعديل قائمة الدول النامية المستثناة بإخراج جمهورية مصر العربية من القائمة بتاريخ 15/10/2014 وجمهورية الصين الشعبية بتاريخ 27/1/2015، واخضاع مستوردات المملكة منهما لرسم تدابير وقاية، وقرار مجلس الوزراء الوارد في المقدمة اعلاه خاص بالتعامل مع البضائع التي تم استيرادها ودخلت الحرم الجمركي او التي تم شحنها للمملكة قبل تاريخ إخراج أي دولة من قائمة الدول النامية المستثناة من تطبيق الرسم.


شريط الأخبار صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة