منح (الأطباء) صلاحية وضع لائحة الأجور مخالف لمنع الاحتكار وتشجيع المنافسة

منح (الأطباء) صلاحية وضع لائحة الأجور مخالف لمنع الاحتكار وتشجيع المنافسة
أخبار البلد -  
اخبار البلد-
 
أكدت هيئة الدفاع عن التأمين الصحي أن قرار مجلس الامة بشقيه الاعيان والنواب المتضمن الموافقة على تعديل قانون نقابة الاطباء بإدخال مادة تعطي النقابة الصلاحية المطلقة بالإنفراد بوضع لائحة الأجور الطبية يعد مخالفة صريحة لجميع الاتفاقيات السابقة بهذا الخصوص، كما انه يتناقض مع نصوص قانون منع الاحتكار وتشجيع المنافسة.
وقالت الهيئة في بيان صحفي خلال اجتماع عقد بحضور كل من رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن  مازن المعايطه وأمين عام الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية فواز العجلوني أن مشروع القانون المصادق عليه من  مجلس الأمة يتعارض صراحة مع كافة الإتفاقيات الدولية بهذا الخصوص الموقعة من قبل الحكومة الأردنية و التي تسمو على التشريعات المحلية.
 وأضافت أن كافة الاتفاقيات التي عقدتها هيئة الدفاع عن التأمين الصحي مع نقابة الأطباء وغيرها من النقابات والجهات المقدمة للخدمة الطبية نصت في أهم بنودها على أن لا تصدر أي لائحة أجور إلا من خلال اللجنة المشتركة والمشكلة من قبل جميع الاطراف المذكورة اعلاه،بالاضافة الى اللجنة الصحية في مجلس النواب وذلك اعتباراً من أول اتفاقية تم توقيعها ولغاية أخر اتفاقية والتي تم توقيعها بتاريخ 11/1/2010 .
وأكدت الهيئة أن الهدف الأسمى للجنة الدفاع عن التأمين الصحي هو حماية المواطن في المقام الاول، وخاصة فيما يتعلق بصحته، وكذلك الموازنة بين دخل المواطن وكلف العلاج في ظل غياب نظام تأمين صحي شامل للمواطنين، الامر الذي سيحرم فئة كبيرة من المواطنين من الحصول على الخدمة الطبية، وكذلك يمس بالحقوق المكتسبة لجميع عمال الوطن ومنتفعي التأمين الصحي في القطاع الخاص.
 جدير بالذكر ان الجمعية الوطنية لحماية المستهلك تمثل بموجب نظامها الاساسي الصادر عام 1989 كافة المستهلكين المقيمين على الارض الأردنية، كما يمثل الاتحاد العام لنقابات العمال كافة عمال الوطن الذين يعيلون ما يقارب نحو خمسة ملايين مواطن، فيما ينضوي تحت مظلة الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية ما يقارب مليون منتفع من التأمين الصحي.
شريط الأخبار الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 400 صنف أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة